تابعنا على انستغرام

الحمامات الشعبية بقلعة السراغنة في ظل ازمة كورونا …التابث والمتحول…

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2425 مايو 2020
الحمامات الشعبية بقلعة السراغنة في ظل ازمة كورونا …التابث والمتحول…

لاول مرة ومنذ انشاء الحمامات الشعبية بالمغرب بداية الفتح الاسلامي للمغرب وتاثر المعمار المغربي بالحضارة الاسلامية العربية تتعرض الحمامات الشعبية لهزة اقتصادية كبيرة اثرا بشكل سلبي بعد ان كانت مفتوحة طيلة السنة هاهي تغلق ابوابها مع جائحة كورونا كاجراء احترازي خوفا من تفشي المرض اللعين .
وبما ان الحمامات بقلعة السراغنة تشغل اعدادا مهمة من العمال والعاملات بشكل رسمي ودائم فانه بعد الاغلاق تم تسريحهم ليجدوا انفسهم عاطلين عن العمل كالكسالين والمنظفين ومشعلي النار ،كما ان ارباب هاته الحمامات الشعبية تضرروا جراء الاغلاق خصوصا منهم المكترين للحمامات بسومات شهرية وقد تراكمت عليهم ديون كبيرة .
وفي حال رفع الحجر الصحي فان اصحاب الحمامات ملزمين باجراء اصلاحات على سخانات المياه وعلى الارضية وهو ما سيكلفهم مبالغ مالية يصعب عليهم توفيرها في مثل هاته الظروف الصعبة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق