تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : قسم العمل الاجتماعي( INDH) يصدر بلاغ صحفي ..حول تنظيم قافلة مغرب الإبتكار للإنصات لحاملي المشاريع والأفكار

تساوت 24
2020-01-04T19:56:42+01:00
الجهوية
تساوت 244 يناير 2020
اقليم شيشاوة : قسم العمل الاجتماعي( INDH) يصدر بلاغ صحفي ..حول تنظيم قافلة مغرب الإبتكار للإنصات لحاملي المشاريع والأفكار

.

في إطار أجرأة برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب تنظم مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة، قافلة مغرب الابتكار، بحسب ما أورده قسم العمل الاجتماعي بعمالة شيشاوة في بلاغ صحفي.
وقال البلاغ، أن القافلة ستمكن حاملي المشاريع والأفكار من تقديم أفكارهم ومشاريعهم أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء للاستفادة من تجاربهم في التدريب والمواكبة، وكذا جلب مستثمرين لنقل هذه الأفكار إلى مستوى عال من خلال إنشاء المقاولات الناشئة الخاصة بهم.
وأوضح البلاغ نفسه، أن المشاركة مفتوحة أمام جميع ساكنة إقليم شيشاوة الذين يتوفرون على فكرة منتج أو خدمة تساهم في حل مشكلة في التنمية، التنمية المستدامة أو الوصول إلى الخدمات في مختلف المجالات مثل الصحة، التربية، البيئة، الفلاحة، الطاقات المتجددة، التكنولوجيا والحرف والخدمات.
وبخصوص مواعيد القافلة يقول البلاغ، أنها ستنطلق يوم 20 يناير 2020 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر عمالة شيشاوة، حيث ستقوم القافلة بجولة لمدة أربعة أيام ستمر فيها عبر: الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، الثانويات، المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية، المديرية لوزارة الفلاحة، المديرية الإقليمية للمياه والغابات، وكذلك بكل الملحقات الإدارية التابعة للإقليم بكل من باشوية شيشاوة، باشوية امنتانوت، دائرة شيشاوة، دائرة امنتانوت، دائرة مجاط ودائرة متوكة، مشددا أي البلاغ الصحفي أن آخر أجل لاستقبال ملفات المشاركين هو 22 فبراير 2020، وذلك عبر موقع منصة استقبال ملفات المشاركين .
وسيستفيد 141 مشروعا أو فكرة على الأقل سيستفيدون من برنامج يهدف إلى تطوير المشاريع منها مالا يقل عن 30 مشروعا سيقومون بإنشاء شركات ناشئة مع مواكبتهم لمدة عامين انطلاقا من السنة الجارية.

IMG 20200104 WA0002 1 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق