تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : في اطار المفهوم الجديد للسلطة وفي إطار المقاربة التشاركية القائمة على التواصل المباشر مع المواطنين ، وتقريب الخدمات من المستفيدين عامل الاقليم بوعبيد الكراب في زيارة ميدانية الى مركز جماعة امزوضة.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2419 ديسمبر 2019
اقليم شيشاوة : في اطار المفهوم الجديد للسلطة وفي إطار المقاربة التشاركية القائمة على التواصل المباشر مع المواطنين ، وتقريب الخدمات من المستفيدين عامل الاقليم بوعبيد الكراب في زيارة ميدانية الى مركز جماعة امزوضة.

بعد الموافقة و تلبية لدعوة من اتحاد جمعيات امزوضة الزاوية النحلية، قام السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب مرفوقا بكل من رئيس المجلس الاقليمي بزيارة ميدانية إلى مركز جماعة امزوضة صباح يوم امس الأربعاء 18 دجنبر2019 ، حيث كان في استقباله قائد قيادة امزوضة الزاوية النحلية وأعضاء اتحاد جمعيات امزوضة الزاوية النحلية ورئيس المجلس الجماعي لامزوضة الحاج احمد واهروش .
وبعد زيارة مجموعة من الأماكن بالجماعة،تم عقد اجتماع بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة الترابية امزوضة. وتمت مناقشة حاجيات المنطقة من بنيات تحتية في مجالات الصحة والتعليم والشباب والبيئة والتجهيز .
ففي القطاع الصحي تلق اتحاد جمعيات امزوضة وعودا بتعيين ممرضين أحدهما بالمركز الصحي بمزوضة والآخر بمستوصف الزاوية النحلية وذلك في اقرب الآجال ، حيث تلق الاتحاد وعدا من طرف رئيس المجلس الجماعي لامزوضة بتوفير حارس ليلي بالمركز الصحي بمزوضة لضمان الديمومة فيه.كما تم وعد ساكنة امزوضة بتوفير سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة. أما في قطاع التعليم وبعد اللقاء الناجح مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية.فقد تمت برمجة بناء اربع قاعات وداخلية بثانوية ابن النفيس الاعدادية.وكما تلقو وعدا بتوفير الماء الصالح للشرب بثانوية ابن تومرت بالزاوية النحلية. وفي ما يخص النقل المدرسي بثانوية ابن تومرت استغرب السيد العامل عدم تلقيه أي طلب من طرف جمعيات المجتمع المدني بجماعة الزاوية النحلية.
أما في مجال الشباب والرياضة . تلق الاتحاد توجيها من طرف رئيس المجلس الإقليمي بضرورة تقديم طلب لبناء دار الشباب مع ملعبين للقرب على شاكلة المشروع المنجز بمدخل مدينة شيشاوة. وفيما يخص قطاع التجهيز فقد وعد السيد العامل بانطلاق أشغال اصلاح الطريق الرابطة بين مركز جماعة امزوضة ودوار سيدي أحمد اوعلي في غضون الاسبوع المقبل.في حين أكد رئيس المجلس الإقليمي السعيد المهاجري بضرورة متابعة ومراقبة أشغال إنجاز هذا المشروع. كما تمت برمجة مجموعة من المسالك الطرقية لفك العزلة على مجموعة من الدواوير : طريق دوار توشي وطريق دوار اوزة وتمازيرت وطريق بوزكة. وفيما يخص قطاع البيئة والصرف الصحي وحماية بعض الدواوير من الفيضانات تمت الاستجابة الفورية لتفريغ صهاريج الصرف الصحي بدوار تزارين والبرج الرومي والمركز. وتقدم رئيس المجلس الجماعي احمد واهروش بوعد تحويل المذبح وبناء مذبح يستجيب لمعايير السلامة الصحية. وفيما يخص حماية بعض الدواوير من الفيضانات تعهد رئيس المجلس الإقليمي المهاجري بإرسال لجنة لدراسة ووضع خطة لحماية ايت محند والبرج الرومي. وبخصوص اصلاح مسجد مركز سبت امزوضة. تلقو توجيها بضرورة تأسيس جمعية خاصة وتوجيه طلب هدم وبناء المسجد إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية . وفي نقطة في غاية الاهمية كغيرها أكد رئيس المجلس الجماعي واهروش ان الوعاء العقاري المحادي المقر القيادة رهن الإشارة لإحداث المرافق الاجتماعية المترافع عنها. اما في ما يخص باقي النقط المدرجة ضمن جدول الأعمال فقد أكد السيد عامل صاحب الجلالة الكراب ان باب الحوار والتواصل مفتوح وبشكل دؤوب أمام أعضاء الاتحاد . كما وعدهم بزيارة إلى مركز جماعة الزاوية النحلية في فرصة قادمة.
بهذه المناسبة يتقدم مكتب اتحاد جمعيات امزوضة الزاوية النحلية بجزيل الشكر والامتنان للسيد العامل الاقليم بوعبيد الكراب المحترم على استجابته لمطلب الزيارة والوقوف على المطالب الآنية لساكنة امزوضة الزاوية النحلية كما يشكرون رئيس المجلس الإقليمي و قائد قيادة امزوضة الزاوية النحلية على تعاونه ودعمه اللامشروط لمطالب الإتحاد، والشكر موصول لكل من ساهم في انجاح هذه الزيارة التاريخية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق