تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : يوميات القافلة الطبية لإزالة الجلالة في يومها الثالث بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 ديسمبر 2019
اقليم شيشاوة : يوميات القافلة الطبية لإزالة الجلالة في يومها الثالث بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة.

تواصلت بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة فعاليات القافلة الطبية المجانية لازالة الجلالة التي تنظمها مؤسسة البصر الخيرية العالمية، والتي يرعاها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتشارك جمعية اليسر للتنمية والتضامن في تنظيمها بتنسيق مع عمالة شيشاوة، والمجلس الاقليمي لشيشاوة ومندوبية الصحة، والمجلس القروي شيشاوة، وشركاء أخرون.
وقد تميزت فعاليات اليوم السبت 7 دجنبر الجاري ، بزيارة تفقدية المندوبة الجهوية للصحة، التي زارت مختلف مرافق المستشفى التي خصصت لاحتضان القافلة، فاطلعت على سير العمليات الجراحية لازالة الجلالة، كما تفقدت مجموعة من الذين أجريت لهم العمليات ، واطلعت على الجوانب التنظيمية والمسار الذي يمر منه المرفقون من الاستقبال إلى إجراء العمليات.
وجدت المندوبة الجهوية للصحة في استقبالها كلا من:
– المندوب الإقليمي للصحة بشيشاوة، و مدير المستشفى
– ممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث عرفتها ممثلة المؤسسة بمركز الملك سلمان وأنشطته بالمغرب.
– أبا عبيدة بري ممثل مؤسسة البصر والمشرف العام على طاقمها الطبي ، فرع السودان، الذي قدم المعلومات الوافية عن مؤسسة البصر وأنشطتها، وسير العمل في هذه القافلة.
– ممثلي جمعية الرعاية المنسقة للقوافل الطبية لمؤسسة البصر بالمغرب.
– عبد الحق بوسنة، نائب رئيس جمعية اليسر للتنمية والتضامن والعمل الاجتماعي، الذي قدم تعريفا باستراتيجية العمل التي تعتمدها جمعية اليسر في تسيير وتنظيم هذه القوافل، موضحا جميع المراحل التي يمر منها الوافدون على القافلة.
وجدير بالذكر أن فعاليات اليوم تضمنت كالعادة:
– اجراء المراقبة الطبية للمستفيدين من العمليات الجراحية للجلالة ليوم أمس الجمعة، ومجموعهم 125 مستفيدا.
– مواصلة إجراء العمليات الجراحية للفوج الثالث من المستفيدين، والمتوقع أن يتجاوز عددهم 120 مستفيدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق