تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : وسط حضور وازن …تنصيب ايت هماد رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية ايمنتانوت بحضور عامل الاقليم بوعبيد الكراب والرئيس الاول لمحكمة الاستناف ولحلو وكيل الملك.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2426 نوفمبر 2019
اقليم شيشاوة : وسط حضور وازن …تنصيب ايت هماد رئيسا جديدا للمحكمة الابتدائية ايمنتانوت بحضور عامل الاقليم بوعبيد الكراب والرئيس الاول لمحكمة الاستناف ولحلو وكيل الملك.

شهدت قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بامينتانوت ، صباح اليوم الثلاثاء 26 نونبر 2019 ، مراسيم حفل تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية ايمنتانوت الأستاذ محمد ايت هماد ، وذلك في جلسة رسمية أشرف عليها كل من الرئيس الأول الاستاد احمد نهيد، والوكيل العام الاستاذ الحبيب أبوزيد بندحمان لمحكمة الاستئناف بمراكش ، بحضور عامل عمالة إقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب .
وشهد حفل التنصيب ايضا حضور وكيل الملك لابتدائية ايمنتانوت محمد لحلو والنواب والقضاة، بالإضافة لممثلي السلطات الأمنية والعسكرية والكاتب العام لعمالة شيشاوة عبد النبي بن الطالب ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد هلال ، ورؤساء وأعضاء الجماعات الترابية، والمحامين والمفوضين القضائيين والعدول، ورؤساء النيابة العامة وكتاب الضبط والأسرة القضائية.
وبعد الإنصات للنشيد الوطني، وخلال افتتاح هذه الجلسة ، تمت تلاوة قرارات تعيين المسؤولين القضائيين، ليتم الإعلان عن تنصيب السيد رئيس المحكمة، قبل التحاقه بمكانه في الجلسة،
وفي كلمة لرئيس المحكمة الجديدة عبر من خلالها عن اعتزازه البالغ بالتشريف الذي حضي به من قبل ملك البلاد لتحمل مسؤولية هذا الصرح القضائي العتيد ذي الدلالات الكبيرة والمتعددة، معربا عن تقديره الكبير للمسؤولية الملقاة على عاتقه، والتي تتطلب منه بذل كافة جهوده لتطبيق الرؤية الملكية، الرامية إلى منح المملكة مؤسسات دستورية قوية وفاعلة، قادرة على رفع تحديات المرحلة الراهنة، المتسمة بالحركية التنموية الكبيرة، مؤكدا بالمناسبة عزمه على العمل بجد، دون ملل أو كلل، خدمة للعدالة، ومن أجل جعل قضاء في خدمة رعايا صاحب الجلالة.
وأكد الأستاذ محمد ايت هماد ، عزمه العمل بنزاهة وإخلاص في إطار مبادئ الحكامة الجيدة واعتماد المقاربة التشاركية، وتسريع المساطر وتبسيطها في إطار القانون، متعهدا بالتواصل المستمر مع جميع الفعاليات ذات العلاقة بقطاع العدل، قصد الرفع من النجاعة القضائية وخدمة المواطن، وتعهد هماد، الذي كان يشغل مهمة رئيس المحكمة الابتدائية بطنطان ، بتكريس قواعد الحكامة القضائية والإدارية، واعتماد المقاربة التشاركية، بهدف تحقيق مصلحة المواطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق