تابعنا على انستغرام

شؤون استثمارية فلاحية من قلب جماعة سيدي موسى اقليم قلعة السراغنة … الشاب عدنان المقيم بالسويد يفتتح معصرة لزيت الزيتون بجماعة سيدي موسى بجانب طريق لبروج .

رشيد الغازي
2019-11-01T16:16:11+01:00
الجهوية
رشيد الغازي1 نوفمبر 2019
شؤون استثمارية فلاحية من قلب جماعة سيدي موسى اقليم قلعة السراغنة … الشاب عدنان المقيم بالسويد يفتتح معصرة لزيت الزيتون بجماعة سيدي موسى بجانب طريق لبروج .

يشهد قطاع الاستثمار الفلاحي باقليم قلعة السراغنة توسعا غير مسبوق الامر الذي جعل الشباب يتسابقون لاقامة مشاريع زراعية وفلاحية وخصوصا اقامة مصانع تحويلية ،وبما ان الاقليم يشتهر بانتاج مادة الزيتون فان اغلب المشاريع ترتبط بهاته المادة الحيوية .
واليوم وبجماعة سيدي موسى قيادة عين ايكلي باولاد سعيد عاد الطالب الباحث بجامعة ستوكهولم بالسويد السيد عدنان للاستثمار في هذا القطاع ببناء معصرة لزيت الزيتون وهي معصرة مجهزة تجهيزا عاليا ويشرف على تسييرها شخصيا وتشغل عددا مهما من العمال ليل نهار بطاقة استيعابية تبلغ اكثر من عشرة اطنان من الزيتون خلال الاربع وعشرين ساعة .
ويقبل فلاحو المنطقة والمناطق المجاورة على هاته الوحدة لطحن الزيتون من اجل معالجة غللهم وهم في ارتياح تام نظرا للطريقة العصرية التي يتم بها معالجة غللهم من الزيتون .
وتتوفر المعصرة على مرافق ملحقة كمستودع لخزن الزيتون ومسجد الاقامة الصلاة ومرافق صحية ومطبخ .
وللاشارة فان الشاب عدنان فخور باقامته لهذا المشروع المتواجد بجانب طريق لبروج ويشكر والده السيد عدنان الذي قدم له كل المساندة والدعم.
20191101 0808510 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
20191101 080857 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
20191101 080830 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق