تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : جمعية تلدات شيشاوة تحتفي بالمرأة وتتوج النساء الفائزات بالمسابقة الجهوية “مقاولات رائدات” .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2431 أكتوبر 2019
اقليم شيشاوة : جمعية تلدات شيشاوة تحتفي بالمرأة وتتوج النساء الفائزات بالمسابقة الجهوية “مقاولات رائدات” .

نظمت جمعية تلدات بشراكة مع المشروع البلجيكي “من أجلك” وشركاء آخرين، حفل نهائيات المسابقة الجهوية ” مقاولات رائدات” في نسختها الثالثة على مستوى جهة مراكش-أسفي، وذاك مساء يوم الأربعاء 30 اكتوبر 2019 بفضاء مركز تأهيل وإدماج النساء في وضعية صعبة بمدينة شيشاوة.
وعرفت هذه الدورة مشاركة 76 مشاركة من مختلف أقاليم الجهة، من ممثلات عن تعاونيات ومقاولات ذاتيين ومقاولات صغرى، تأهلت منها 8 مشاركة للنهائيات، اللواتي عرضن مشاريعهن على لجنة تحكيم مكونة من خبراء في مجال المقاولة والاقتصاد الاجتماعي التضامني.
وتوجت بالمناسبة، ثلاث سيدات مقاولات، فزن بالمراتب الثلاثة الأولى، حيث فازت سمية الراسا من الصويرة بالمرتبة الأولى، وحصلت السعدية الداودي الصويرة بالرتبة الثانية، فيما آلت المرتبة الثالثة لقية ابشين من مراكش.
وتهدف مسابقة ” مقاولات رائدات ” ،التي تعد أول مسابقة بجهة مراكش آسفي في هذا الإطار – حسب المنظمين- إلى “تطوير وإنعاش الاقتصاد التضامني والاجتماعي ،الذي صار جزءا من آليات تعزيز وتطوير ودعم المشاريع النسائية بالمنطقة بغرض تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة بالجهة، ما حذا بالجهات المنظمة إلى رفع التحدي كل سنة لتنظيم هذا الملتقى الجهوي”.
وبحسب الجهات المنظمة دائما، فأن “فكرة المسابقة تروم بلورة كافة المشاريع المقترحة في مقاولات صغيرة، تعاونيات أو مقاولين ذاتيين ومواكبتهم في إطار الحاضنة الرقمية التضامنية التي تشرف عليها جمعية تلدات، حيث مكنت الدورات التكوينية التي رافقت مرحلة الاقصائيات المشاركات من اكتساب جملة من المعارف حول طرق إحداث وتدبير المقاولات الناشئة، وتمكنوا بالتالي من بلورة مشاريعهم الخاصة”.
وتميز هذا اللقاء، بحضور كل من المسوؤلة عن التواصل ببرنامج من أجلك للجمعية البلجيكية لإنعاش التربية والتكوين بالخارج، ومدير مؤسسة محمد السادس لدعم القروض الصغرى، والمدير الجهوي لمؤسسة التوفيق للقروض الصغرى، وممثل وكالة التنمية الاجتماعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق