تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب رجل تواصل بامتياز… يستقبل ممثلي عن ساكنة حي الإنارة جماعة سيدي المختار لمناقشة ملفهم المطلبي .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2421 سبتمبر 2019
اقليم شيشاوة : عامل إقليم  شيشاوة بوعبيد الكراب رجل تواصل بامتياز…  يستقبل ممثلي عن ساكنة حي الإنارة جماعة سيدي المختار لمناقشة ملفهم المطلبي .

تفاعلا مع الملف المطلبي الذي تقدمت به ساكنة حي الإنارة بجماعة سيدي المختار، و تجسيدا لتبنيه اسلوب التواصل الافقي و المستمر مع مختلف شرائح و ممثلي الساكنة بالاقليم، و تكريسا لمنهجية الابواب المفتوحة في التعاطي مع الساكنة و همومها، و تعبيرا عن انخراطه الفعلي و الفعال في تدبير مختلف الملفات العالقة و الازمات العارضة، استقبل عصر اليوم الجمعة 20 شتنبر 2019 ، السيد بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة بقاعة الاجتماعات الصغرى بمقر العمالة، ممثلين عن ساكنة حي الإنارة، بحضور الكاتب العام عبد النبي بنطالب، ورئيس الدائرة مصطفى جبري، ورئيس قسم البيئة والتعمير أحمد بنعبيد، وممثل شركة العمران، وممثل المكتب الوطني للكهرباء، وممثل المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، وممثل الشركة المكلفة بأشغال هيكلة حي الإنارة، في حين تخلف عن الحضور رئيس جماعة سيدي المختار أو من يمثله. و فُتح نقاشا حول نقط الملف المطلبي والتي جاءت كالتالي:
1- الاهتمام بمعالجة المياه الصالحة للشرب و حل مشكل الانقطاعات المتكررة.
2- إشراك فعاليات المجتمع المدني ضمن أشغال هيكلة الحي.
3 – ضرورة فتح منفذ (مدخل) ثاني لحي الإنارة (بسبب ضيق المدخل الوحيد، خاصة أن السوق الأسبوعي يشل حركته).
4 – تحمل المجلس الجماعي لسيدي  المختار مسؤوليته فيما يتعلق بالحفاظ على مدخل حي الإنارة الثاني المتواجد في تصميم النمو وتنفيذه لما جاء فيه من مصالح لساكنة.
5 – إحداث مساحات خضراء وفضاءات للترفيه بحي الإنارة على غرار باقي الأحياء الأخرى.
6 – معالجة مشكل قرب الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي من مستويات المنازل.
7 – تبليط الأزقة التي تم إغفالها وربطها بقنوات الصرف الصحي مع العلم أن هناك تجمعات سكنية تستفيد من ربطها بالماء الصالح لشرب دون قنوات الصرف الصحي.
8 – توفير التشوير الطرقي بملتقى الطرقات.
9 – توسيع المدخل الرئيسي للحي ( من جانب سور المكتب الوطني للماء الصالح للشرب) وتجهيزه بأعمدة كهربائية ذات مصابيح حديثة، و تشجيره.
10 – الاهتمام بالإنارة العمومية من خلال الرفع من جودتها وقوة إضاءتها.
في بداية اللقاء تدخل احد اعضاء اللجنة منوها بالروح التواصلية لعامل الإقليم و اريحيته في عقد هذا اللقاء و استعداده الدائم للتواصل مع مختلف شرائح و مكونات المجتمع.
هذا وقد تمحور موضوع اللقاء بالأساس على مشكل التعمير والتهيئة والبناء في الأماكن غير المرخصة (مدخل حي الإنارة نمودجا)  أهم المواضيع التي تمت إثارتها.
وقد عبر الكراب عامل الإقليم عن اعتزازه الكبير بهذه الشاكلة من ممثلي المجتمع المدني و حسها العالي بالمسؤولية و تعاطيها الإيجابي مع هموم و انشغالات الساكنة ، مؤكدا ان من اهم ادوار المجتمع المدني المساهمة الفعلية في تدبير الشأن المحلي بشكله الشمولي، وفق معطيات المصلحة العامة و بعيدا عن المطالب الشخصية والذاتية، مؤكدا انه لمس في الحضور التعاطي العالي، و المسؤولية الكبيرة التي ابانوا عنها من خلال انخراطهم الطوعي في ملف مجتمعي، مشيرا إلى اهتمام الدولة الشديد لتجاوز معضلات التعمير التي تشكوا منها الأحياء. موضحا أن حي الإنارة سبق وان خصص له اعتمادات مالية مهمة في برنامج التنمية والهيكلة والتأهيل.
هذا و أوضح العامل فيما يتعلق بانقطاعات الماء الصالح للشرب الأخيرة، أنه قد تم خلال هذا الأسبوع حفر ثقب مائي سيتم تجهيزه بكافة المعدات اللازمة لرفع وتقوية مستوى صبيب الماء الصالح للشرب الموجه لساكنة جماعة سيدي المختار، و أعطى تعليماته قصد خروج لجنة لمعاينة الأماكن المخصصة للمساحات الخضراء المتواجدة بتصميم النمو، و بحث حلول لخلق مدخل ثاني للحي، وتنظيم مدخل حي الإنارة وتشجيره، و انه سيتم معالجة مشكل الأسلاك الكهربائية ذات الضغط العالي من مستويات المنازل خلال الأشهر القليلة المقبلة.
و في تصريح بعض الحاضرين بهذا اللقاء النوعي و الكبير، أكدوا و بالإجماع على اعتزازهم بهذا اللقاء ، و بالأسلوب الحكيم و الرصين للسيد العامل في تعاطيه مع ملفهم المطلبي، و هواجسهم المرتبطة بمطالب و انشغالات الساكنة، اضافة الى طريقة تدبيره السلسة و التواصلية لمجريات اللقاء و التي بلا شك غيرت تلك الصورة النمطية، و الخلفية السلبية التي يحملها المواطن في مخيلته عن المسؤول، باعتبار ان الحوار الذي ساد اللقاء كان اخويا اكثر منه بين مسؤول و مواطنين، أظهر الطينة الطيبة لهذا المسؤول و حسه الاخلاقي العالي وجديته في التعاطي مع مطالب و حاجات المواطنين الآنية و المستقبلية في مختلف مناحي حياتهم اليومية، باعتبار الامر أمانة و مسؤولية جسيمة سيتحملها بكل صدق و وعي و ضمير مهني حي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق