تابعنا على انستغرام

عامل إقليم قلعة السراغنة هشام السماحي يعطي انطلاقة المبادرة الملكية ” مليون محفظة ” بمدرسة الفتح .

عمر نفيسي
2019-09-16T14:13:01+01:00
الجهوية
عمر نفيسي16 سبتمبر 2019
عامل إقليم قلعة السراغنة هشام السماحي يعطي انطلاقة المبادرة الملكية ” مليون محفظة ” بمدرسة الفتح .

أعطى عامل إقليم قلعة السراغنة السيد هشام السماحي صباح اليوم الإتنين 16 شتنبر الجاري إنطلاقة عملية مليون محفظة في حفل احتضنته مدرسة الفتح بقلعة السراغنة.
وقد أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على توزيع المحفظات لفائدة التلاميذ برسم الموسم الدراسي 2019 – 2020 تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تندرج في إطار الدعم الاجتماعي، الذي يعكس إرادة ملكية راسخة للنهوض بأداء المدرسة المغربية، وتخفيف أعباء الفئات الأكثر احتياجا من خلال التكفل بتمكين أبنائها من ولوج مقاعد الدراسة بكل يسر والإسهام في تكريس تعميم التعليم الأساسي وإلزاميته.
وجدير بالذكر أن جلالة الملك محمد السادس أعلن انطلاقة مبادرة “مليون محفظة”، خلال الموسم الدراسي 2008/2009 في خطابه بمناسبة الذكرى ال 55 لثورة الملك والشعب .
وتهدف المبادرة الملكية “مليون محفظة” إلى دعم الأسر المعوزة خاصة بالوسط القروي ومحو الفوارق الاقتصادية والاجتماعية بين المتمدرسين ومحاربة الهدر المدرسي وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لولوج المدرسة العمومية المغربية.
وللإشارة: فإن السيد العامل كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي والبرلماني عبد الرحيم واعمر ورئيس بلدية القلعة نور الذين آيت الحاج ورئيس بلدية العطاوية عبد الرزاق الورزازي والبرلماني بلعيد أعلولال وعدد من رؤساء المصالح الداخلية والخارجية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق