تابعنا على انستغرام

شيشاوة : ساكنة حي المسيرة تشتكي من المياه الصالحة للشرب الملوثة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 244 سبتمبر 2019
شيشاوة : ساكنة حي المسيرة تشتكي من المياه الصالحة للشرب الملوثة .

خرجت ساكنة حي المسيرة بلدية شيشاوة صباح اليوم الاربعاء 4 شتنبر الجاري ، بشكاية احتجاجا على تعرض الماء الصالح للشرب بالمدينة خاصة حي المسيرة لتلوث لم يعرف مصدره بعد ، والذي  تعاني منه الساكنة هذه الأيام  الأخيرة.
هذا وقد رفع المتضررون احتجاجهم شعارات “الماء الملوث جريمة “، “وا عباد ألله الماء خانز”، “كفى استخفافا بصحة المواطنين “. وتأتي هذه الاحتجاجات وهذا الاستنكار بعدما  اشتد غضب مستعملي الماء الصالح للشرب بالحي المذكور .
وجاء على لسان بعض الساكنة ، أن المياه تعني الحياة وتلوثها جريمة  ، واعتبروا أن ضخ مياه ملوثة للبيوت ، جريمة تتعدى الإهمال الإداري والمهني، ويتحمل مسؤوليتها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بشيشاوة والمسؤولين على الشأن المحلي بالمدينة.
وشددوا على أن هذا مس بحق أساسي، بحق الحياة وتعريض أطفال ونساء ورجال وشباب شيشاوة  لخطر صحي وبيئي قد سبب لبعض العائلة لأمراض كالقي والاسهال وأوجاع في البطن ، وعليه  فهذا التفريط عرقل سير حياة سكان الحي المذكور ، الذين يضطرون لاقتناء  مياه  لمواصلة ممارسة حياة طبيعية وصحية، وهذا يزيد العبء على كاهل السكان ويضاعف معاناة الفقراء الذين لا يتمكنون من شراء ماء لسد رمق أطفالهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق