تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الإقليم يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط مئات المصلين بشيشاوة…

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2412 أغسطس 2019
اقليم شيشاوة : عامل الإقليم يؤدي صلاة عيد الأضحى وسط مئات المصلين بشيشاوة…

في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود ،أدى عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب صلاة عيد الأضحى صباح اليوم الاثنين 10 ذو الحجة 1440ه موافق 12 غشت 2019 م ، مع جموع المصلين رفقة الكاتب العام للعمالة محمد العطياوي و رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس الجماعي وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين و برلمانين بالاقليم ورجال السلطة،و حشد كبير من المواطنين.
استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي،
في جو من الخشوع والطمأنينة، وبعد ركعتي العيد، تطرق الخطيب الذكتور عبد الحق الازهري رئيس المجلس العلمي المحلي الذي أم المصلين في خطبته إلى المغزى العميق من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، ودور هذا العيد في بث روح التسامح والإخاء ونكران الذات، ملحا على ضرورة نسيان الأحقاد، وصلة الرحم بين الأقارب، والمبادرة إلى فعل الخير، مستشهدا بعدد من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة في هذا الشأن.
واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.
وبهذه المناسبة السعيدة تتقدم جريدة تساوت24 أصالة عن نفسها ونيابة عن باقي طاقمها من تقنيين ومحررين ومراسلين ومتعاونين، بأحر التهاني وأعز الأماني لكافة زوارها وقرائها الأعزاء دون نسيان أبناء الجالية المقيمة بالخارج، وإلى جميع المغاربة والأمة الاسلامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق