تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : منتدى شيشاوة للثقافة والفنون ينظم ندوة فكرية حول “التعاون المغربي الإفريقي المشترك أصوله ومجالاته” .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2427 يوليو 2019
اقليم شيشاوة : منتدى شيشاوة للثقافة والفنون ينظم ندوة فكرية حول “التعاون المغربي الإفريقي المشترك أصوله ومجالاته” .

في اطار الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد لتربع صاحب الجلالة محمد السادس على عرش اسلافيه المنعمين ، نظم منتدى شيشاوة للثقافة والفنون ندوة فكرية حول “التعاون المغربي الإفريقي المشترك أصوله ومجالاته” بمقر العمالة بشراكة مع جماعة شيشاوة.وذلك صباح اليوم السبت 27 يوليوز 2019 ، والتي عرفت حضور متميز ،حضرها باشا مدينة شيشاوة احمد الشاشي ، ورئيس جماعة شيشاوة احمد الهلال،واعضاء المجلس الجماعي ، ونائب رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة واساتذة وفعاليات جمعوية وطلاب باحثين وشخصيات مهتم بالندوات الفكرية .
وعرفت الندوة الفكرية مشاركة ثلة من الأساتذة وهم، د/ موساوي عجلاي، د/ سعيد الحراش، د/ محمد أوبهي.
وكانت مداخلة الدكتور الموساوي العجلاوي تحت عنوان “”رؤية محمد السادس للعلاقات المغربيه الافريقية”” واسهب وجال بالحضور بمعطيات دقيقة و عامة حول الموضوع، أما تدخل الدكتور سعيد الحراش فقد تمحور حول موضوع “”المغرب وإفريقيا ماض روحي مشترك وتعاون جيوسياسي واعد “” وقد علل مداخلته بالعديد من الصور والوثائق والاحدات التي تبرز هذا الماضي الحاضر المتجدد بالموروث الثقافي المغربي الجيوسياسي كما أخذنا الدكتور محمد اوبيهي الى عالم إمتزج فيه الماضي والحاضر بمداخلة قيمة تشفي الغليل حول موضوع “”البعد الافريقي لميناء موكادور وأدواره في تجارة المغرب مع افريقيا جنوب الصحراء “” وعزز مداخلته بصور ووثائق تاريخية، وتخللت هذه الندوة مداخلات الحاضرين قيمة تصب في سياق الندوة ، وعمت الاستفادة وكان التجاوب مع الاساتذة المحاضرين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق