تابعنا على انستغرام

بلدية العطاوية :الحشرة القرمزية تضر بحياة الإنسان بعد تضرر شجرة الصبار مباشرة…فهل من متيقظ في بلدية العطاوية …

عمر نفيسي
2019-05-20T23:03:11+00:00
الجهوية
عمر نفيسي20 مايو 2019
بلدية العطاوية :الحشرة القرمزية تضر بحياة الإنسان بعد تضرر شجرة الصبار مباشرة…فهل من متيقظ في بلدية العطاوية …

لازالت الحشرة القرمزية تحدث خسائر كبيرة بشجرة الصبار ،حيث ينتقل الضرر مباشرة إلى إزعاج الحياة لدى الإنسان الذي يجاورها .
وهذه المرة نسلط الضوء على بلدية العطاوية التي لازال بها هذا المرض الذي تنتجه الحشرة القرمزية بشجرة الصبار .
ففي ضيعة خمييس البالغ مساحتها 40هكتار والمسيجة بشجرة الصبار والتي تقع وسط ثراب البلدية فتحدها شمالا تجزئة تساوت 1 و2 ودوار صنهاجةوجنوبا دوار اولاد جدة وشرقا تجزئة الدشري وثانوية الحسن الثاني وغربا تجزئة مفتاح الخير . إضافة إلى أن كل أشجار الصبار الموجودة بدوار أولاد جدة أصبحت متضررة بهذه الحشرة التي تم القضاء عليها من ربوع الإقليم مند سنتين خلت لتبقى بلدية العطاوية وحدها حالة استثناء في الإقليم .
هذا وإن ساكنة هذه التجزئات كلها تتضر من هذه الحشرة وتناشد السلطات المحلية والإقليمية على أن تلتفت لهذه الآفة التي أزعجت حياتهم وقضت مضاجهم كما يتساءل سكان بلدية العطاوية ما سبب إهمال المجلس البلدي للتصدي لهاته الآفة التي تغلب عليها كل الجماعات الترابية القروية والتي لا تستلزم سوى ساعات قليلة من اشتغال آلةJCP .

وفي لقاء مع أحد النشطاء الحقوقيين بالمدينة عبر لجريدة تساوت 24 على امتعاضه من إهمال المجلس لواجبه وهو واجب بسيط جدا لا يستدعي أن يتكلم عليه الإعلام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق