تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : ساكنة ترخات جماعة رحالة تئن تحت وطأة العطش ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2420 مايو 2019
اقليم شيشاوة : ساكنة ترخات جماعة رحالة تئن تحت وطأة العطش ..

دوار ترخات ، التابع للنفوذ الإداري لجماعة رحالة إقليم شيشاوة هذه المنطقة تعيش وضعا مقلقا إذ تعرف غيابا تاما للبنيات التحتية خاصة الماء الصالح للشرب و يعتبر دوار ترخات نموذجا للوضع الغير الطبيعي بالعالم القروي بالاقليم . إن على مستوى العزلة والتهميش الواضحين، أو على مستوى آثار الجفاف كظاهرة طبيعية كان لها الأثر البالغ على حياة الإنسان القروي بالمنطقة.
في الوقت الذي تفيض فيه خزانات مدن بالماء و يستخدمها الناس رفاهية يتحول القليل من الماء في بعض القرى المغربية إلى ضرورة ملحة من أجل حياة كريمة لا تستقيم إلا بوجود مادة حيوية لا يمكن الاستغناء عنها.
كما يقع بدوار ترخات يتسابق مرة أو مرتين في الأسبوع عشرات الشباب والنسوة على ما تجود به “الجماعة” من ماء عبر صهريج واحد.
حيث أن مشكلة الماء مشكلة عويصة تؤرق سكان الدوار الذي يعاني منذ سنوات خاصة في الصيف حيث تشتد الحاجة إلى الماء ويشتد العطش ومعه تشتد المعاناة  التي تلخصها البراميل المصطفة من أجل بضع لترات من الماء لا تكفي لسقي “الكسيبة” وغسل المواعين والملابس والاستحمام.
ولهذا وفي غياب المسؤولين وتهاونهم في التعامل مع الازمة وصم أدان المنتخبين وعاجزين بعدم انجاز مشروع لتزويد الدوار بالماء الصالح للشرب .
الساكنة تناشد المحسنين أهل الخير لمد يد المساعدة في انجاز هذا المشروع المتعلق بتزويد الدوار بهذه المادة الحيوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق