تابعنا على انستغرام

عامل اقليم شيشاوة يشرف على حفل تخليذ المنطقة الاقليمية للامن بشيشاوة الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للامن الوطني وتوشيح ضابط شرطة بوسام ملكي .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2416 مايو 2019
عامل اقليم شيشاوة يشرف على حفل تخليذ المنطقة الاقليمية للامن بشيشاوة الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للامن الوطني وتوشيح ضابط شرطة بوسام ملكي .

تخليذا للذكرى63 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني، أشرف بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة صباح يومه الخميس 16 ماي 2019، الذي كان مرفوقا ب محمد العطياوي الكاتب العام للعمالة بمعية السيد الوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لمدينة ايمنتانوت ورئيس المحكمة الابتدائية لدى ايمنتانوت ورئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة ورئيس الجماعة الترابية لشيشاوة والسلطة المحلية في شخص باشا المدينة والقائد والقائدة والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية بالاضافة الى رؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية وممثلي الجمعيات المدنية ورجال الصحافة المحلية بمدينة شيشاوة على الاحتفال الرسمي تخليذا للذكرى 63 لتاسيس المديرية العامة للامن الوطني التي تستحضر فيها المؤسسة الامنية انشطتها السنوية . حفل هذه السنة تميز بتحية العلم على نغمات النشيد الوطني، بعدها افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة الرقيب العام الاقليمي السيد عبد العالي تريكسي المدير الاقليمي للامن بشيشاوة بالمناسبة مرحبا فيها بالحضور معبرا عما لهذه الذكرى من دلالة عميقة لدى الشعب المغربي عموما وأسرة الامن الوطني على وجه الخصوص ، مستحضرا الدور الهام الذي يقوم به رجال الشرطة لضمان الاستقرار والسلم الاجتماعيين ، كما ركز فيها عن اعتزازه بالمجهودات التي تقوم بها مختلف المصالح والمكاتب التابعة للمديرية الاقليمية للامن ، مشيرا في السياق ذاته الى التضحية ونكران الذات الذي يتسم به عمل نساء ورجال الامن على مستوى اقليم شيشاوة من اجل استتباب الامن وارساء دعائم الامن والامان والطمانينة ، مضيفا ان المديرية العامة للامن الوطني تحرص على ترسيخ سلوك المواطنة والوقاية من الانحراف في الاوساط المدرسية وذلك بالتزام ملازمين شرطة من اجل تلقين مبادئ في التربية المرورية ومحاربة افة المخذرات في صفوف المتمدرسين وترسيخ قيم وسلوك المواطنة . كلمة الرقيب العام الاقليمي للامن بشيشاوة ، عرفت ايضا الاعلان عن الحصيلة الامنية حيث اشار السيد عبد العالي تريكسي ، رئيس المنطقة الاقليمية للأمن بشيشاوة الى العدد الاجمالي للاشخاص تم اخضاعهم لتحقيق الهوية ما مجموع 88405 شخص .
– انجاز ما مجموعه 2156 بحت حول قضايا مباشرة عرضت على مصالح هذه المنطقةالامنية .
– معالجة ما مجموعه 2387 ملف احيل من طرف النيابة العامة .
– القاء القبض على مجموعه 1116 شخص من اجل مختلف الجنايات والجنح .
– وضع 482 شخص تحت الخراسة النظرية والذين انجزت في حقهم مساكر قانونية حول المنسوب اليهم .
– تقديم ما مجموعه 717 شخص امام العدالة منهم 482 شخص في حالة اعتقال والباقي في حالة سراح .
– ايقاف 310 شخص مبحوثا عنهم وطنيا ودوليا .
– معاجلة 206 قضية في ميدان محاربة المخدرات احيل بموجبها على العدالة 256 شخص ناهيك عن حجز كمية مهمة من هذه المواد المخدرة .
وفيما يتعلق بفرقة المرور اكد السيد الرقيب العام الاقليمي للامن بان عناصر هذه الهيئة لاتذخر جهدا في تنظيم المدينة والقيام بحملات مراقبة يومية لزجر السائقين المتهورين والمخالفين لمدونة السير ، حيث اسفرت الحصيلة الاجمالية للهيئة الحضرية على مايلي : عدد المخالفات المسجلة : 10792 مخالفة
أما المبلغ المالي المستخلص من هذه العمليات فقد بلغ : 1.058.000,00 درهم.
وعن المركبات الموضوعة بالمحجز البلدي فقد بلغ عددها 774 مركبة ، فيما بلغ عدد رخص السياقة المسحوبة 771 رخصة .
بعد عرضه القيم والشامل ، جدد السيد الرقيب العام الاقليمي للامن بشيشاوة امتنانه وتشكراته الى جميع الحضور والى جميع مكونات المجتمع المدني التي تهتم بالشان الامني .وفي ختام كلمته رفع الدعاء الصالح الى الله بان يحفظ امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس الله نصر الله بأن يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وان يشد أزره بباقي اسرته الشريفة.
وبعد الختام تم توشيح صدر ضابط الشرطة محمد لحميدي رئيس قسم لاسيلكي بالمنطقة ، الذي انعم عليه صاحب الجلالة محمد السادس بوسام ملكي بمناسبة الذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للامن الوطني ، اعترافا بمجهوداته التي بدلها في اذاء مهمته من طرف عامل الاقليم السيد بوعبيد الكراب والسيد عبد العالي تريكسي الرقيب العام الاقليمي للامن بشيشاوة .
وبعد رفعت برقية ولاء واخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس ايده الله ونصره.
بدورنا كفاعلين اعلاميين ومتتبعين للشان الامني باقليم شيشاوة نهنئ اسرة الامن الوطني على كل ما يبذلونه من عطاء وجهد للحفاظ على سلامة وراحة المواطنين في ظل التوجيهات السامية لراعي الامة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق