تابعنا على انستغرام

حفل افطار وعشاء من اجل تدارس مشروع انشاء مطرح اقليمي للنفايات باقليم قلعة السراغنة …التابث والمتحول في رهان التنمية المفقودة .

رشيد الغازي
2019-05-15T23:21:19+00:00
الجهوية
رشيد الغازي15 مايو 2019
حفل افطار وعشاء من اجل تدارس مشروع  انشاء مطرح اقليمي للنفايات باقليم قلعة السراغنة …التابث والمتحول في رهان التنمية المفقودة .

اقيم مغرب يومه الثلاثاء حفل افطار وعشاء بمقر الاقامة العاملية بدار الزليج استدعى له كل رؤساء الجماعات القروية والحضرية والمدير الجهوي لوزارة البيئة بجهة مراكش اسفي من اجل تدارس تفعيل انشاء مطرح اقليمي للنفايات والازبال بجماعة الفرائطة قرب هضبة الدزوز .
المشروع ليس وليد اللحظة بل تعود فكرته الى سنوات خلت فترة عمال سابقين .
اما اليوم وخلال هذا الاجتماع الذي يعتبر تحصيل حاصل فان الوضع يبدو اقرب الى الكآبة في ظل تراجع مشاريع التنمية المفقودة التي عرفت اغلبها انتكاسة وتراجعا جعل جل المراقبين يصفونه بالبلوكاج .
فالكل يستغرب الطريقة التي يدبر بها برنامج التنمية بالاقليم ولم يستطع احد فهم مايجري .
الم يحن الوقت للجلوس الى مائدة حوار مع جميع الفرقاء المهتمين بتنمية الاقليم !.
وكيف يمكن وضع خطة طريق ناحجة لوضعه على السكة الصحيحة !
وهل بامكان التقييم ان ينتج برنامجا تنمويا جديد يعيد الثقة لكل الفاعلين !
و للتذكير فان افطار وعشاء اليوم كان الاولى والاجذر به مشرذو ضريح سيدي عبد الرحمان الذين يئنون تحت وطأة الفاقة ومسيس الحاجة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق