تابعنا على انستغرام

مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب وبتنسيق مع جهات عمومية وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ينطلق بالشطر الأول من المرحلة الثانية لبرنامج القوافل الطبية .

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2417 أبريل 2019
مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب وبتنسيق مع جهات عمومية وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ينطلق بالشطر الأول من المرحلة الثانية لبرنامج القوافل الطبية .

اليوم الثلاثاء 16 ابريل 2019 و في إطار مخطط التطوير الاداري و البناء المؤسساتي للعمل المدني المحلي 2021/2018 – محور المرافقة الصحية و الاجتماعية – لمركز كريمة لدعم كفاءات الشباب … و بتنسيق مع ولاية جهة بني ملال و خنيفرة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم بني ملال و بتعاون مع جمعية مبادرة لتأهيل الاسرة و ادماج ذوي الإعاقة و 8 جمعيات محلية … أعطيت الانطلاقة للشطر الاول بالمرحلة الثانية لبرنامج القوافل الطبية الممتد ما بين 16 ابريل الى 5 ماي 2019. بدواوير منطقتي تاكزيرت و ايت الربع بإقليم بني ملال في حين سيتم تنفيد المرحلة الثالثة و الرابعة مابين غشت و دجنبر من هذه السنة ….. و قد تم تحديد أهداف جادة لهذا البرنامج المجتمعي المؤسساتي الكبير في التالي ….
-1- استفادة 3000 شخص في وضعية هشة بالقرى من خدمات صحية و طبية ..
-2- استفادة 250 شخص في وضعية اعاقة من خدمات صحية و مرافقة اجتماعية و استماع …
-3- خلق 1500 يوم عمل لفائدة 6 من الشباب معطل في وضعية هشة …
-4- استفادة 5 أطفال في وضعية اعاقة حادة ( التأخر الذهني و الجسدي الحاد. IMC ) من برنامج التاهيل المنزلي ( بورتج ) …
-5- خلق برنامج الدمج المدرسي و التربية الدامجة لفائدة 20 طفل في وضعية اعاقة ذهنية و التوحد بمدينة تادلة مع تشغيل 3 نساء في وضعية صعبةً ..
-6- خلق ملحق لمدرسة التكوين الفندقي و السياحي التابعة لمركز كريمة لفائدة 15 شابة و شاب منقطعين عن الدراسة ….
-7- توقيع شراكة تعاون و تأطير تقني ( التدبير الاداري و المالي للجمعيات / الحكامة / التسويق / المرافعة / دراسة و تمويل المشاريع ) مع 15 جمعية و تعاونية حيث سيتم اختيار 4 جمعيات للاشراف و تنفيذ برنامج الأهداف المسطرة حسب الاختصاص تحت إشراف تقني و دعم مباشر من مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب و بتنسيق مع مؤسسات حكومية و منتخبة إقليمية و محلية و بتعاون مع جمعيات و مراكز وطنية مختصة بتاطير من ذ/ محمد الهاني مدير المركز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق