تابعنا على انستغرام

شيشاوة : الأمطار الاخيرة تعري عورة البنية التحتية بمدينة شيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 244 أبريل 2019
شيشاوة : الأمطار الاخيرة تعري عورة البنية التحتية بمدينة شيشاوة .

عرت الأمطار الأخيرة التي اقتصرت فقط على يومين متتاليين ( السبت الاحد ) عن هشاشة البنية التحتية بمدينة شيشاوة ، التي تسببت الأمطار في كشف عورة بعض الطرق بالاحياء .
وعلى مستوى الحي المحمدي استنكرت ساكنة الحي التجاوزات والخروقات التي طالت الأشغال بنفس الحي، من خلال اعتماد قنوات ذات سعة ضيقة لتصريف مياه الأمطار بحيث لا تتناسب ولا تتلاءم بصفة نهائية مع كثافة منسوب مياه الأمطار التي تمر عبرها، الأمر الذي أدى إلى حدوث اختناق وانغلاق القنوات في أول موجة أمطار هطلت على المدينة، مما دفع بالمياه للمرور فوق الرصيف والتدفق على منازل الساكنة.
كما شجبت الساكنة بصفة مطلقة الحلول الترقيعية التي اقترحتها المصالح المعنية أشغال صيانة لا أقل ولا أكثر من أجل ذر الرماد في عيون الساكنة ، الذي يعتبر الهاجس الوحيد لهاته المصالح مع تغييب كلي ونهائي للمصلحة العامة للحي وللساكنة، وتكريس منطق تبديد المال العام من خلال صرف ميزانية حاليا من أجل إصلاحات شكلية وسطحية وإعادتها لاحقا مع اعتماد ميزانية أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق