تابعنا على انستغرام

العطاوية تحتضن حفل توقيع رواية “هبل” للروائي الشاعر أحمد حيدة بالمركب الإجتماعي المتعدد الإ ختصاصات

عمر نفيسي
2019-03-08T19:02:17+01:00
الجهوية
عمر نفيسي8 مارس 2019
العطاوية تحتضن حفل توقيع رواية “هبل” للروائي الشاعر أحمد حيدة  بالمركب الإجتماعي المتعدد الإ ختصاصات

في جو أدبي ثقافي ضرب الأستاذ أحمد حيدة موعدا للإحتفال بإصداره الروائي الجديد الموسوم ب “هبل” حيث اجتمع ثلة من المثقفين والأكاديميين لتقديم ورقاتهم حول الكتاب ، وحج جمهور ملأ القاعة عن آخرها ،
هذاوقد تناول الدكتور شوقي في كلمته التعريف بمنطقة تساوت وصلحاءها انطلاقا من العلاقة التي تربط الكتاب بأرض تساوت كتيمة .حيث أن رواية “هبل” يدور شق من أحداثها بمنطقة بويا عمر أحد صلحاء تساوت .
وفي كلمة الأستاذ العياشي الفرفار الذي تناول الكتاب من جانب تخصصه الفلسفي والذي أقر في مداخلته أنه انتابه اندهاش ودهشة كما أشاد بالهندسة الدرامية للرواية التي لا تتقبل تصدعات الزمن .
وضمن إشادات العياشي بالعمل الروائي “هبل”
هو أنه استحضر روائين عالميين كبار وجعلهم يرفعون القبعة لأحمد حيدة الروائي .
وبمرارة يتحسر الأستاذ العياشي على زمن ولادة هذا العمل الجبار والذي سماه بزمن علو كعب التفاهات .
وتناول الأستاذ رشيد سحيت كلمته الذي أشاد بمداخلة الأستاذ الفرفار وبنى مداخلته على مجموعة ملاحظات باعتباره قد لازم الروائي وعايشه الزمن المختص للكتابة كما تطرق إلى المضمر والمتجلي في الكتاب … مرورا بالخرافة وغياب الوعي والصراعات الطائفية والتصدي لها بحمولة فكرية صارمة .وتناول الأستاذ السكوري كلمته. التي نصح في مبتدءها بقراءة الكتاب وعلق عليه بالجدير الجدير بالقراءة وقدم شيئا من محسنات الكتابة الروائية التي تميزه .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق