تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : الكاتب العام للعمالة محمد العطياوي يشرف على مراسيم احتفال اسرة الوقاية المدنية بيومها العالمي بشيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 241 مارس 2019
اقليم شيشاوة : الكاتب العام للعمالة محمد العطياوي يشرف على مراسيم احتفال اسرة الوقاية المدنية بيومها العالمي بشيشاوة .

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية ، الذي يصادف يوم فاتح مارس من كل سنة ، حل السيد محمد العطياوي الكاتب العام عمالة شيشاوة ، صباح يومه الجمعة فاتح مارس 2019 . بمقر الوقاية المدنية بمدينة شيشاوة ، حيث أشرف على مراسيم الحفل الذي نظمته اسرة الوقاية المدنية ، تخليدا ليومها العالمي تحت شعار : ” سلامة الاطفال مسؤوليتنا “.
و كان السيد الكاتب العام مرفوقا ،بممثل رئيس المجلس الاقليمي عبد الرحيم بوسة ، رئيس الديوان احمد شيشا ، رؤساء المصالح الأمنية والخارجية ، وحضر مراسيم الحفل كل من السيد باشا المدينة احمد الشاشي ، وممثل رئيس المجلس البلدي ، والسلطات المحلية و المنتخبون وفعاليات جمعوية .
و بعد استعراضه لتشكيلة من أفراد الوقاية المدنية ، التي أدت التحية الرسمية ، وفي مركز استقبال نداءات الإغاثة على الرقم الأخضر (15) استمع السيد الكاتب العام والوفد المرافق له ، الى شروحات بخصوص عمل هذه الوحدة و كيفية التعامل مع نداءات المواطنين طلبا للنجدة ، كما قدم القائد الاقليمي للوقاية المدنية ، شروحات حول مجال تدخلات الجهاز مع جرد بيانات واحصائيات بخصوص نوعية التدخل والحالات التي تم التعامل معها كالاختناقات الناتجة عن وسائل التدفئة بشتى انواعها ، اضافة إلى حوادث السير و الحرائق وحالات الغرق .
بعد ذلك ، تمت زيارة ورشات تحسيسية ، اطرها عناصر من الوقاية المدنية بحضور عشرات من التلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية ، تخللتها فقرات تعرف بالاطفائي والدور الذي يقوم به و تضحياته لإنقاذ حياة الغير ، مع التحسيس بالمخاطر التي تسببها بعض وسائل التدفئة كالغاز و الفحم الخشبي .كما تفقد السيد العامل عددا من الآليات اللوجستية والمعدات التي يستعملها رجال الإطفاء في مختلف التدخلات .
وفي كلمة الرقيب ياسين الزغرات بالمناسبة ، وبعد ان شكر السيد عامل الاقليم ما يوليه من عناية لعناصر الوقاية المدنية بالإقليم،كما شكر الكاتب العام نيابة عن العامل والحضور على مشاركتهم اسرة الوقاية المدنية ، احتفالها بيومها العالمي ، اعتبر في كلمته أن الحفل هو مناسبة من أجل التأكيد على الدور المميز والفعال على اعتبار المسؤوليات الجسيمة الملقاة على عاتق أفراد المنظمة من ضباط و ضباط الصف و أعوان الإغاثة من أجل المحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم و حماية البيئة تحت الشعار الوطني الخالد ” الله* الوطن* الملك ” ، و ختم كلمته بتجديد الولاء و الطاعة المولوية للسدة العالية بالله جلالة الملك المنصور بالله .
ليتم في الختام وسط أجواء إحتفالية دعوة الجميع إلى حفل شاي أقيم على شرف الحضور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق