تابعنا على انستغرام

بشرى سارة لاعوان السلطة …لفتيت وزير الداخلية يعدهم بامتيازات جديدة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2430 يناير 2019
بشرى سارة لاعوان السلطة …لفتيت وزير الداخلية يعدهم بامتيازات جديدة .

أجاب عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، في جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الثلاثاء 29 يناير 2019، وفي جوابه عن سؤال تم طرحه من طرف فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين حول الوضعية الإدارية والاجتماعية لأعوان السلطة،
اجاب السيد الوزير ا ن أعوان السلطة صنفان:
الصنف الأول حضري ، و لهم آفاقا مستقبلية هامة، وبشكل خاص المجتهدون منهم، حيث بإمكانهم الارتقاء إلى منصب خليفة قائد.. وهنا أؤكد أن عدد الذين استفادوا هذه السنة من هذه المهام الجديدة بعد ترقيتهم يبلغ عددهم 16 عون سلطة. كما استفادو من الحقوق الإدارية الطبيعية من التعويضات العائلية والمكافآت عن الأقدمية والتأمين الإجباري والتكميلي عن المرض.
أما الصنف الثاني، فأعوان السلطة القرويون، فإننا نسمح لهم بالتعاطي لمهن حرة كالتجارة والفلاحة وغيرها من المهن، وذلك إلى جانب مهمتهم كأعوان سلطة، . هذا إلى جانب امتيازات إدارية أخرى يستفيدون منها، مع العلم أن تحسين الوضعية المادية لكل أعوان السلطة تمت منذ سنة 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق