تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : قافلة طبية متنقلة بجماعة ايمندونيت وعامل الاقليم بوعبيد الكراب يشرف على انطلاقها.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 242 ديسمبر 2018
اقليم شيشاوة : قافلة طبية متنقلة بجماعة ايمندونيت وعامل الاقليم بوعبيد الكراب يشرف على انطلاقها.

​نظمت وزارة الصحة ممثلة في المندوبية الاقليمية شيشاوة في برنامج ( رعاية ) ، قافلة طبية متنقلة ..
​في إطار التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق الجبلية المتضررة بفعل موجات البرد، و تفعيلا لعملية ” رعاية 2018 ” وطبقا لاستراتيجية وزارة الصحة في ما يتعلق بتنمية الصحة بالوسط القروي ، نظمت وزارة الصحة ممثلة في المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة، قافلة طبية متنقلة متعددة التخصصات لفائدة ساكنة ايمندونيت إقليم شيشاوة ، وذلك صباح اليوم السبت فاتح دجنبر 2018، و التي تدخل في برنامج “رعاية “. تجند لها طاقم طبي اخصائي كطب العيون ، طب امراض النساء و التوليد ، طب الانف و الحنجرة ، طب الاطفال، طب النساء و التوليد ، طب العظام الطب العام وطب الفم والاسنان والمختبر البارودي للتحليلات. القافلة الطبية المتنقلة حضر انطلاقتها السيد عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب و المديرة الجهوية لجهة مراكش اسفي لمياء شاكري و رئيس المجلس الاقليمي السعيد المهاجري والكاتب العام للعمالة محمد العطياوي المندوبة الاقليمية للصحة شيشاوة نور الهدى تامر و مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس شاكري محمد. والمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة بوجمعة بونان .
و قد همت هذه العملية ساكنة الجماعات القروية بالاقليم، ايمندونيت اداسيل ، إضافة إلى ساكنة الجماعة القروية اسيف المال .
و قد عبئت لهذه الغاية موارد هامة منها الموارد البشرية من أطباء عامين ومتخصصين وأطر شبه طبية و إدارية وتقنيين، وكذا الوسائل اللوجستيكية من وحدة متنقلة تابعة للمندوبية الاقليمية للصحة شيشاوة في برنامج المبادرة الوطنية للتنمية تتوفر على (طب العيون و الكشف بالصدى و جناح للولادة وتخطيط القلب ) ، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية والصحة . كما تمت تعبئة مختلف التجهيزات الطبية وجهاز للتحاليل المخبرية وميزانية هامة من الأدوية والمواد الصحية.
وطيلة يوم القافلة الطبية تم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى منطقة جماعاتية ايمندونيت ، وقد بلغ عدد المستفيدين من الفحوصات والخدمات الصحية المقدمة 1400 مستفيد و مستفيدة.
ومن أجل بلوغ الأهداف الميدانية المسطرة لهذه العملية، فقد تم توفير جميع الأدوية والمواد الصحية الحيوية .
كما تجدر الإشارة إلى أن نجاح هذه القافلة الطبية تم عبر تعبئة كل المتدخلين الإقليميين وإشراك جميع الفاعلين المحليين من سلطة محلية ومنتخبين وجمعيات المجتمع المدني على رأسهم جمعية امل لمحاربة داء السرطان شيشاوة .
وقد كان لهذه المبادرة آثارا طيبة عند ساكنة هذه المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس، كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين منتخبين وجمعيات المجتمع المدني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق