تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يتفقد أجواء القافلة الطبية بجماعة ايروهالن في برنامج (رعاية ) .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2426 نوفمبر 2018
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم  بوعبيد الكراب يتفقد أجواء القافلة الطبية بجماعة ايروهالن في برنامج (رعاية ) .

شيء جميل أن تحرص الدكتورة نور الهدى تامر المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة بشيشاوة على الإسراع في التنزيل السليم للمفهوم الجديد للحكامة الطبية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للإقليم استجابة لمضامين المذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشأن، تحت إشراف السيد عامل الإقليم، وبتنسيق مع السيدة المندوبة الجهوية لوزارة الصحة بجهة مراكش اسفي .
وذلك بالنظر إلى دورها الفعال في ترسيخ ثقافة التطبيب المعقلن في صفوف ساكنة العالم القروي والمناطق الجبلية خاصة، والذي يعتمد في مرتكزاته الأساسية على التوعية والتحسيس، والتشخيص المبكر، وتوزيع الادوية مجانية ، على اعتبار أن الوقاية خير من العلاج، مع التتبع والمواكبة لمختلف الحالات التي تم تسجيل الإصابة بالأمراض المزمنة بها في مراحلها الأولى، والتكفل بالحالات المتقدمة في الإصابة بهذه الأمراض الفتاكة. 
والأجمل منه أن تتبنى السلطات الاقليمية في شخص عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب مثل هذه المبادرات الإجتماعية والخدماتية ذات البعد الإنساني التضامني، وتدعمها ماديا ولوجيستيكيا، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه، التي تروم تقريب الخدمات الطبية من رعايا جلالته بهذا الإقليم، استجابة لإنتظاراتهم اليومية وتطلعاتهم المستقبلية. 
وهو ما تم تأكيده بالملموس على أرض الواقع من خلال الزيارة التفقدية التي قام عامل الاقليم السيد بوعبيد الكراب مبكرا صباح اليوم الاثنين 26 نونبر 2018 إلى فضاء القافلة الطبية المتعددة الإختصاصات التي نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشيشاوة بدوار اكونتار جماعة ايروهالن اقليم شيشاوة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق