تابعنا على انستغرام

سابقة …..عمر خلدون رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية دار الطالب يشتكي مفتش الشغل بقلعة السراغنة …

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2414 نوفمبر 2018
سابقة …..عمر خلدون رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية دار الطالب يشتكي مفتش الشغل بقلعة السراغنة …

بقلم الاستاذ عمر خلدون …
أول سابقة على الصعيد الوطني من مدينة قلعة السراغنة……
في يوم من أيام شهر يونيو 2018 زار الجمعية الخيرية الإسلامية دار الأطفال بقلعة السراغنة مفتش الشغل المسمى أحمد الربيب ، دون إشعار مسبق أو اخبار بموضوع الزيارة . لم أكن حاضرا ذلك اليوم ، فانفرد ببعض الاجيرات اللواتي يعملن بهذه المؤسسة و حرر محضرا يتضمن سبع مخالفات، سبع مخالفات كلها افتراء و كذب و زور ، و لم يستشر معي أو يخبرني بصفتي رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية دار الأطفال و احال المحضر على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة و كانني اسيير شركة دات منفعة خاصة .( و بدأ المشوار الذي لم يكن في الحسبان بين الضابطة القضائية و النيابة العامة )
و من هذا المنبر اقول للمفتش أحمد الربيب انها اول سابقة على الصعيد الوطني التي يزور فيها مفتش شغل جمعية خيرية إسلامية تعيش على ما جاد به المحسنون و تاوي الايتام و أبناء الفقراء الذين لا حول لهم ولا قوة.
محضر كله افتراء و كذب و زور فهذه المؤسسة الاجتماعية تتوفر على السجلات و الوثائق و المستندات و على الحجج التي تنفي ما دونته ايها المفتش بمحضرك و الذي احلته على النيابة العامة .
اقول لك ايها المفتش بأنني خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية و درست القانون و تعمقت فيه أكثر منك بكثير ، و اسيير هذه الجمعية الخيرية بناء على القانون 14.05 و الذي تم تعديله بقانون 15.65 .
ان دور الرعاية الاجتماعية يوليها سيدنا المنصور بالله جلالة الملك محمد السادس اهتماما كبيرا و ان السلطات الإقليمية على الصعيد الوطني لا تال جهدا في دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية و تساهم في الرفع من مستواها المادي و المعنوي ، أما المفتش أحمد الربيب فأراد أن يساهم في تخريب هذه المؤسسة و التشكيك في مصداقيتها و في تشجيع الهدر المدرسي.
محضر يوحي بأن نغلق هذه المؤسسة و نطرد نزلاءها الدين أعتبرهم ابناءي، و اصنفهم كما يلي:
11 نزيلا بكلية القاضي عياض
24 نزيلا بالثانوي
13 نزيلا بالاعدادي
28 نزيلا بالتكوين.
حررت محضرك و كانك لا تنتمي لهذا الإقليم حررت محضرك و كانك ولدت و في فمك ملعقة من ذهب حررت محضرك و انت جاهل للقوانين المنظمة للجمعيات و دور الرعاية الاجتماعية.
و هنا أتذكر انه خلال سنة 1987 كنت مندوبا اقليميا للمقاومة و جيش التحرير بقلعة السراغنة المدينة المجاهدة و كان السيد السعيد مسكالي رحمه الله مندوبا اقليميا للشغل و كان بطريقته الخاصة يوفر المواد الغداءية لنزلاء الخيرية من بعض المعامل و المصانع ، فشتان بين هذا و ذاك ، و يبقى السعيد سعيدا و الربيب ربيبا.
و في الختام اقول لك.
وهم خطاك ان تكن نزيها تقيا
وهم ان تكون بيدك ناصية الأمر
و ان تمتلك سيادة القرار
تغتال الأمل و تبت الملل وتسعى إلى خلق العلل.
…….و بعيد كل البعد عن الوطنية و المواطنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق