تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المجلس الجماعي لشيشاوة يصادق على ميزانية 2019 في دورة استثنائية.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 241 نوفمبر 2018
اقليم شيشاوة : المجلس الجماعي لشيشاوة يصادق على ميزانية 2019 في دورة استثنائية.

صادق المجلس الجماعي لشيشاوة صباح اليوم الاربعاء 31 اكتوبر 2018 ، خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة بمقر الجماعة، على نقطة فريدة في جدول الأعمال يتعلق الأمر بمشروع مزانية 2019 .حيث تمت المصادقة على الميزانية بعيدا الضجيج والصخب ، حيث لم يثير الموضوع اي نقاش حول الفصول والبنود المتعلقة بالمزانية ، وذلك على الرغم من أهمية النقطة التي مرت من دون نقاش عميق، لا من جانب الاغلبية ولا المعارضة .
وعلى عكس المزانية التي وافق عليها الجميع ، فقد اتير نقاش هامشي حول استغلال بعض الأعضاء لسيارة الجماعة لأغراض خاصة داخل المجال الحضاري حيث فجرها مستشار جماعي بامي داخل المجلس ، وذلك في اطار تعرضه على اقتناء الجماعة لسيارة جديدة للخدمة.
كما لقي دعما وسندا من المستشار الجماعي الاستقلالي الذي أكد عدم حاجة الجماعة لسيارة جديدة وأنه في حال توفيرها لابد من ترشيد استغلالها لفائدة المصلحة العامة الواقعة في اختصاصات الجماعة ومعارضة تيار اخر من داخل المجلس.
وفي هذا الصدد أكد أحمد الهلال رئيس المجلس أن عهد اعتماد التوزيع العشوائي للوقود انتهى بدون رجعة، مشددا أنه وفي سياق تخليق وترشيد التسيير المالي للجماعة ستعتمد الجماعة نظام “الفنييت”. مبرزا أن العمل به سيمتد لكل مستويات قطاع الغيار، وخاطب أعضاء المجلس:” ستتضررون اجتماعيا ( سيارة الاسعاف) من هذا القرار لكن لا بد لنا منه”.
العمل بنظام “الفنييت” الذي اقترحه عضو مستشار حركي لم يؤثر اي نقاش داخل اشغال المجلس، ليستقر أعضاء المجلس الى اعتماده شريطة وضع سيارة الإسعاف مجانا في وجه المواطنين، الا أن رئيس الجماعة اثار المشكل القانوني للمجانية وعدم تنصيص المشرع عليها في القانون التنظيمي للجماعات امام مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق