تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : اختبارا في التزكية للإمامة و الخطابة وحفظ القرآن بمقر المجلس العلمي المحلي بشيشاوة ..

تساوت 24
2018-10-04T13:27:54+01:00
الجهوية
تساوت 243 أكتوبر 2018
اقليم شيشاوة : اختبارا في التزكية للإمامة و الخطابة وحفظ القرآن بمقر المجلس العلمي المحلي بشيشاوة ..

أجريت بمقر المجلس العلمي المحلي بشيشاوة صباح اليوم الاربعاء 3 اكتوبر 2018 ، اختبارات نيل شهادة التزكية في الإمامة والخطابة وفي حفظ القرآن بمقر المجلس العلمي المحلي بشيشاوة ، تحث اشراف رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة و لجنة علمية مكونة من خمسة اعضاء من المجلس العلمي .
في إطار التزكيات التي يمنحها المجلس العلمي للسادة الأئمة والخطباء والحفظة ينطلق فيها من مرجعية المساطر المعتمدة في هذا المجال فبعد وضع ملف المرشح المستوفي للشروط بالمجلس العلمي يقوم المجلس بتوجيه بحث للسلطات المحلية من اجل معرفة سلوك المترشح وأخلاقه وانتماءاته السياسية والجمعوية ومدى أهليته أخلاقيا لهذه المهمة التي رشح لها ، وبعد التوصل برأي السلطة في الموضوع ينظم المجلس العلمي مباراة في وجوه جميع المترشحين على اختلاف رغباتهم , وتتكون من اختبارين : كتابي وشفوي. الكتابي : يعتمد على كتابة نص قرآني وأسئلة فقهية وعقدية تتعلق بثقافة الإمام والخطيب والواعظ , والحفظ كل حسب اختصاصه , وبعد الإعلان عن النتائج الكتابية يستدعى الفائزون للاختبار الشفوي الذي يجلس فيه المشارك أمام لجنة علمية مكونة لهذا الغرض توجه إليه أسئلة حول القرآن أولا والأحكام الفقهية وإعداد الخطب المنبرية وكيفية التعامل مع بعض مايطرأ عليه في الصلاة أو يطرح عليه من قبل بعض المصلين الذين يؤمهم . وبعد ذلك يعلن عن النتائج النهائية للفائزين وتسلم لهم شهادات التزكية للقيام بمهامهم الدينية. أما الراسبون يستدعون على دورات لاحقة قصد اختبار مااستجد في معلوماتهم.
وثائق التزكية(الإمامة والخطابة والحفظ)

* طلب خطي موجه إلى رئيس المجلس العلمي.

* شهادة السكنى.

* 2 صور فوتوغرافية.

* 2نسخة من البطاقة الوطنية.مصادق عليها.

* 2 نسخ من عقد الازدياد.

* شهادة السوابق العدلية. ( السجل العدلي).

* نسخ من الشهادات العلمية المحصل عليها(في حال توفرها) مصادق عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق