تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة تقيم حفل التميز لفائدة المتفوقين دراسيا لسنة 2018/2017 بمقر العمالة .

تساوت 24
2018-10-09T15:39:00+01:00
الجهوية
تساوت 2425 يوليو 2018
اقليم شيشاوة : المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة  تقيم حفل التميز لفائدة المتفوقين دراسيا لسنة  2018/2017  بمقر العمالة .

تخليدا للذكرى التاسعة عشر لاعتلاء صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله عرش أسلافه الميامين ، ترأس مساء اليوم الثلاثاء 24 يوليوز 2018، عامل اقليم شيشاوة بالنيابة محمد العطياوي بحضور كل من السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة ابراهيم المعدري المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ورؤساء المصالح الخارجية والمجالس الجماعية، وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والعديد من الفعاليات التربوية وممثلي المجتمع المدني،بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر العمالة حفل التميز الذي نظمته المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة بشراكة مع المجلس الاقليمي لشيشاوة احتفالا بالتلاميذ المتفوقين خلال نهاية الموسم الدراسي الحالي 2017 /2018.افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تم تحية للعلم الوطني على نغمات النشيد الوطني من أداء التلاميذ المنخرطين بجمعية شباب للشباب ومدرسة اسايس ، وبعد ذلك القى المدير الإقليمي للتعليم بشيشاوة كلمة رحب من خلالها بالجميع و قدم نتائج التحصيل الدراسي على المستوى الإقليمي بالأسلاك الثلاث و التي اعتبرها الجميع متميزة كما اكد في كلمته ان قطاع التربية حقق نجاح كبيرا خلال هذه السنة بتحقيقه المرتبة الثانية جهويا حيت حصل التلاميذ على نقط جد مشرفة كما احتلت ثانوية تولوكلت المرتبة الأولى إقليميا. وتلتها كلمة المجلس الاقليمي لشيشاوة ، التي ألقاها حميد امداح المكلف بقطاع التعليم و السياحة بالمجلس
الذي اكد في كلمته ان هذا الحفل اصبح تقليدا سنويا تلتئم فيه جميع مكونات المنظومة التربوية بمعية شركائها من سلطات اقليمية ومحلية ومجالس منتخبة وقطاعات حكومية وجمعيات المجتمـع المدني من اجل تتويج نخبة من ابنائنا البررة الذين اجتهدوا وكــــدوا طيلة السنة للحصول على اعلى المعدلات.
وترسيخا لسياسة القرب والشراكة التي تربط المجلس الإقليمي بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، فان المجلس الإقليمي يضع قطـــــاع التعليم في صلب اهتماماته وأولوياته حيث يكرس كامل جهوده للتحصيل الدراسي على الصعيد الإقليمي وخاصة بالمناطق النائية، حيث وفر عدة حافلات للنقل المدرسي في العالم القروي، وكان شريكا أساسيا في جل التظاهرات التربوية المنظمة خلال الموسم الحالي .
واذ يسجل بكل ارتياح الحصيلة الايجابية التي تم تحقيقها خلال هذه السنة في جميع المستويات حيث تبؤ التلاميذ مراتب مرموقة على الصعيد الجهوي والوطني وهذا راجع الى ثمرة جهود تكاملت من اجلها جميع مكونات المدرسة والمتدخلين فـــــي الفعل التربوي من سلطات اقليمية ومحلية ومجالــــس منتخبة وقطاعات حكومية ومجتمع مدني، وحين تتوفر هذه الظروف فــــان النتائج تصبــــح استحقاقا والحصول على الميزات تصبح تفردا.
كما شكر القائمين على هذا الحفل حفل التميز الذي يأتي لإرساء ثقافة الاعتراف، ثقافة تتويج التلاميذ المتفوقين وتتويــــج مجهودات المديرية الإقليمية مديرا و اطرا ونساء ورجال التعليم الذين سهروا على ابناء الاقليم طيلة السنة حتى يتمكنوا من الحصول على اعلى النقط خدمة للمدرسة العمومية تحت القيادة الرشيدة لملكنا المفدى محمد السادس نصره الله و أيده.
تخلل النشاط وصلات غنائية وفنية ومسرحية من إبداع براعم جمعية شباب للشباب و مدرسة أسايس.بعد ذلك في الختام تم توزيع الشواهد والجوائز على كافة المتفوقين و المتفوقات في مختلف الامتحانات الإشهادية على مستوى الإقليم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق