تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بالنيابة محمد العطياوي يتراس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ويؤكد على تدعيم المفهوم الجديد للسلطة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2428 يونيو 2018
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بالنيابة محمد العطياوي يتراس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد ويؤكد على تدعيم المفهوم الجديد للسلطة .

تراس محمد العطياوي عامل اقليم شيشاوة بالنيابة ، عصر اليوم الاربعاء 27 يونيو 2018، بالقاعة الكبرى للإجتماعات بمقر العمالة حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بدوائر وباشويات وقيادات الاقليم، اثر نتائج الحركة الانتقالية اللتي اجرتها وزارة الداخلية مؤخرا.
وخلال هذا الحفل الذي حضره العديد من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء المجالس المحليةومنتخبين والمجتمع المدني ، القى عامل اقليم شيشاوة كلمة اشار فيها الى ان حركة رجال السلطة تندرج في اطار تحقيق فعالية اكبر وترشيد امثل للموارد البشرية من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص وتدعيم المفهوم الجديد للسلطة، القائم على سياسة القرب والحكامة الجيدة وربط المسؤولية بالمحاسبة.
وأضاف أن تحقيق هذه الغايات ينسجم مع الإطار المرجعي للمشروع المجتمعي الذي وضع جلالة الملك محمد السادس إطاره منذ اعتلائه عرش المملكة ، مبرزا أن هذا المشروع يقوم على بناء دولة الحق والقانون ، وتعزيز صرح الديمقراطية، وتكريس شروط الإقلاع الاقتصادي المنشود الذي يضع الإنسان في صلب الاهتمام ، وتنزيل المفهوم الجديد للسلطة الذي أعلن عنه عاهل البلاد في خطابه التاريخي في أكتوبر 1999 بالدار البيضاء.
وبعد ان ذكر عامل شيشاوة بالعديد من المشاريع الكبرى التي شهدها الاقليم في العديد من القطاعات، ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبرامج مخطط المغرب الاخضر،ودعم قطاع الرياضة وغيرها من البرامج التنموية، اكد عامل الاقليم على ان مهام رجل السلطة يجب ان تقوم على خمة المواطن بضمير واخلاص والتقرب منه بالانصات المستمر والحوار البناء لتحقيق المزيد من الانجازات الهادفة لخدمة مصالح الساكنة.
ونوه عامل الإقليم في ختام كلمته ، بالمجهودات والخدمات التي قدمها رجال السلطة الذين سبق لهم الاشتغال في عمالة إقليم شيشاوة ، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة . كما دعا المسؤولين في مختلف مواقعهم ، إلى جانب المنتخبين ومنظمات المجتمع المدني للتعاون مع رجال السلطة الجدد و مد يد المساعدة لهم حتى يؤدوا واجبهم المهني على أكمل وجه.
وبخصوص رجال السلطة الجدد، اوضح محمد العطياوي ان عمالة شيشاوة عرفت تعيين سبعة عشر مسؤولا جديدا،
هذا فقد تم تعيين احمد الشاشي باشا لمدينة شيشاوة خلفا للمويسي الذي عين كاتبا عاما بميدلت، وكان باشا شيشاوة المعين يعمل رئيسا لدائرة الغرب بني مالك بعمالة سيدي قاسم ، كما عين مصطفى الجبري رئيسا لدائرة شيشاوة بعد أن شغل ذات المهمة باحدى مقاطعات مدينة العيون، و أحمد بنكروم رئيسا لدائرة متوكة قادما من نفس المنصب بمنطقة الجوزية بعمالة المحمدية، وعبد الإله اليزيدي رئيسا على دائرة مجاط بعد شغله منصب قائد الملحقة الإدارية بمدينة العرائش، كما عين الى جانب مصطفى العماري باشا على مدينة امنتانوت قادما من باشوية أحفير بإقليم بركان.
أما بخصوص لائحة القياد الجدد بعمالة اقليم شيشاوة فتضم الأسماء الآتية:
– فيصل الغماري، قائدا على قيادة متوكة، قادما من قيادة المرابيح باقليم سيدي قاسم،
-ياسين إكشيدي قائدا على قيادة تولوكلت، قادما من ملحقة إدارية بمدينة العيون،
– هشام الفراك قائدا على قيادة اشمرارن، قادما من قيادة أمكالة إقليم السمارة،
– ادريس لكروني قائدا على قيادة امزوضة الزاوية النحلية، قادما من ملحقة إدارية بعمالة مقاطعات الحي الحسني،
– نصر الدين الحسيني قائدا على قيادة أسيف المال، قادما من ملحقة ادارية بعمالة فاس،
– سيدي محمد العمراني قائدا على قيادة المزوضية، قادما من قيادة مولاي عبد القادر بإقليم سيدي قاسم،
– احمد بوفوس قائدا على قيادة اهديل، قادما من قيادته لملاحقة إدارية بعمالة واد الذهب،
– محمد بدر بنكروم قائدا جديدا لقيادة انفيفة واد البور، قادما من المعهد الملكي للإدارة الترابية،
– حميد بنسلام قائدا على قيادة سيدي المختار، بعد شغله لمنصب خليفة قائد قيادة مجاط فروكة،
– محمد أولقاضي، قائدا على قيادة سكساوة، بعد شغله لمهمة منصب رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة إقليم واد الذهب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق