تابعنا على انستغرام

شؤون التدبير المحلي: المجلس البلدي بالعطاوية يعقد دورته لشهر ماي من سنة 2018 .

عمر نفيسي
2018-05-09T13:01:07+01:00
الاقليمية
عمر نفيسي4 مايو 2018
شؤون التدبير المحلي: المجلس البلدي بالعطاوية يعقد دورته لشهر ماي من سنة 2018 .

عقد المجلس البلدي لجماعة العطاوية دورته العادية لشهر ماي من السنة الجارية 2018بقاعة الإجتماعات بمقر البلدية وترأس الجلسة السيد الرئيس عبد الرزاق الورزازي بحضور باشا المدينة وأعضاء المجلس البلدي وثلة من الإعلاميين وبعض مدراء المديريات المذكورة في جدول الأعمال . ونقطه كالتالي…

-1- الدراسى والمصادقة على اتفاقيات الشراكة لبعض جمعيات المجتمع المدني التي تستفيذ من منحة مالية أكثر من خمسة ملايين سنتيم .
-2- الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين الجماعة والجنعية الخيرية (دار الطالبة)
-3- مناقشة تحديات قطاع التعليم بحضور المندوب الإقليمي للتعليم .
-4-مناقشة تحديات القطاع الصحي بحضور المندوب الإقليمي للصحة .
-5- مناقشة تحديات قطاع الكهرباء بحضور المندوب الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء .
-6-مناقشة تحديات قطاع الماء بحضور المندوب الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء .
-7- مناقشة تسوية وضعية ملك البلدية وأيت عادل بحضور المدير الجهوي للأملاك المخزنية .
-8-مناقشة تحديات المشاريع المرتبطة بمؤسسة العمران بحضور المدير الجهوي للأملاك المخزنية .
-9- الموافقة على اتفاقية شراكة لتفويت تدبير عملية كراء واستغلال دكاكين المركز التجاري للزيتونة بالعطاوية بين المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة وجماعة العطاوية .
-10- الدراسة والمصادقة على كناش التحملات المتعلق باستغلال الدكاكين المتواجدة بالمركز التجاري للزيتونة والذي تم بناءه من طرف المجلس الإقليمي لعمالة إقليم قلعة السراغنة وتم تسليمه لجماعة العطاوية(إرسال السيد بغشا مدينة العطاوية تحت رقم 332/ق ج م بتاريخ 12مارس 2018).
-11- الموافقة على اتفاقية بين جماعة العطاوية والمفوض القضائي السيد: مصطفى عبو .
-12- مناقشة سبل تسريع عملية فتح مفوضية الشرطة بجماعة العطاوية .

هذا وقد أستفاظ النقاش حول النقطتين الأولى والثانية ووافق الإجتماع بالإجماع على المصادقة عليهما ،

و بخصوص النقطة الثالثة  تقدم السيد ممثل المديرية الإقليمية للتعليم وقرأ حصيلته على المجلس والتي أثارت حفيظة المستشار الحاج عبد الرحيم بوجو  رئيس لجنة المالية الذي تدخل بقوة موضحا الواقع المشمئز الذي يعيشه التلميذ في المؤسسات وفند المغالطات التي وردت في الحصيلة  على حد تعبيره وتعرضت قراءة السيد ممثل المديرية الإقليمية إلى انتقادات ونقاش مستفيظ من طرف الأعضاء المستشارين. وتدخل المستشار عبد الكبير فوزي منطلقا بتدخله من منطلق كونه رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ أي أن أهل مكة أدرى بشعابها.
وقدم كذلك باشا المدينة توضيحا شموليا ينوب فيه على المستشارين الصامتين .
وتقدم السيد مدير مندوبية الصحة الدكتور البوني مبدعا في تقديم  حصيلته الغنية عن التعريف ، ذاكرا الحملات الكبرى التي نظمتها المديرية هذه السنة وكانت سابقة إقليمية على المستوى الصحي . كما صرح ملئ فمه أنه جاء لهذا الإقليم من أجل أن يحفز مديريته على تظافر الجهود ، وأن من لا يود أن ينخرط في خدمة المواطن يستحسن أن يجلس في داره .
وتدخل أحد المستشارين منتقدا للأوضاع بمستشفى السلامة وعرض معانات المرضى بالغ في ثناءه على مدير مستشفى السلامة الدكتور لكريك الذي يعوض خصص المستشفى على حساب تقديمه  خدمات متعددة خارجة عن تخصصات موقعة كمدير لهذه المؤسسة.
وبعد نقاش مستفيظ لكل النقط وتدخلات ما تبقى من المدراء الحاضرين تم التصويت على كل النقط بالإجماع ومر الإجتماع إلى رفع برقية للسدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة نصره الله وأيده واختتمت أشغال الدورة ورفعت الجلسة

IMG 20180504 123335 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق