تابعنا على انستغرام

إقليم اليوسفية: جمعية الكرامة و شبكة احمر باليوسفية تنظمان مهرجان الكرامة الأول و المعرض الأول للثراث

تساوت 24
الجهوية
تساوت 241 مايو 2018
إقليم اليوسفية: جمعية الكرامة و شبكة احمر باليوسفية تنظمان مهرجان الكرامة الأول و المعرض الأول للثراث

عاشت مدينة الشماعية يوم الجمعة 27 أبريل ابتداء من الساعة التاسعة صباحا و إلى الساعة الثانية عشرة ثم من الساعة الثالثة بعد الزوال إلى حدود الثامنة النصف مساء — أحداثا ثقافية و ثراثية و إيكولوجية ساهمت فيها كل من شبكة احمر للجمعيات بإقليم اليوسفية و فاعلين جمعويين من الشماعية و جمعية الكرامة للتنمية الإجتماعية باليوسفية هاته الأخيرة التي نظمت مهرجان الكرامة الثقافي الأول ( دورة فن الرمال ) تحت شعار (إقليم احمر فضاء للفن الراقي) حيث افتتح الفنانان: الدكتور نور الدين مضران و المبدع جواد بنسرية صباحا ورشة في فنون الرسم بالصباغة على الورق بمدرسة المهدي بنونة استفاد خلال مجموعة من تلامذة المؤسسة بحضور السيد المدير عبد الجليل فروح و عدد من الأطر التربوية بالمؤسسة ..
وخلال فترة المساء و بدار الشباب استأنف الحفل بتنظيم شبكة احمر لمعرضها الأول للثراث تحت شعار ( المخطوطات و ذاكرة إقليم اليوسفية )بحيث شارك بالمعرض الثراثي و الذي يحتوي على تحف ناذرة و مخطوطات قديمة العارضان الحاج محمد صبلا و خليل نعام في حين شارك السيد الحاج عبد العزيز المنصوري بعرض فيلم إيكولوجي بخصوص الموقع المحلي سبخة زيما..وعلى خشبة قاعة دار الشباب قدم الأستاذ و مؤرخ المنطقة المصطفى حمزة ورقتان الأولى حول مدينة الشماعية و الثانية حول رباط شاكر بعدها تشكلت باقي الفقرات من إبداعات فنية مختلفة من موسيقى و ثراث مع فرقة فنون بلادي في رقصة الفروسية و قراءات شعرية من شواعر و شعراء محليين و هم محمد صبلا و محمد حبيب العسالي و عبد الجبار ساكت و الشاعرة مليكة فتح الإسلام..ثم فن المسرح و التمثيل يتألق شباب الشماعية بسكيتشات في صنف ال(وان مان شو) أبداع فيه كل من أيوب الحراق و فاطمة الزهراء العدناني..ليتحف بعد ذلك الحضور الفنان جواد بنسرية القادم من مدينة جرادة بإبداعاته في فن الرمال في لوحات فتية مبهرة. .ليختتم الحفل المبدع الدكتور نور الدين ماضران الوافد بدوره من مدينة بركان بعرضه المسرحي المتفرد ( مجنون ليلى)..لينتقل الحفل في اليوم الموالي لمقر سكيلز بمدينة اليوسفية لتتكرر معظم الفقرات مع اختتام بتكريم عدد من الشخصيات على المستوى الإقليمي و على رأسهم الفنان التشكيلي الطيبي البوعناني و الفاعل الجمعوي الأستاذ عبد الحكيم الطيومي و الشاعران الزجالان ج محمد صبلا و محمد حبيب العسالي و البطل الرياضي جمال الشرقي و العارض خليل نعام و ضيفي الشرف الدكتور نور الدين م اضران و الفنان جواد بنسرية .. و وزعت على المكرمين جوائز تحفيزية و شواهد تقديرية على المشاركين و المشاركات في حفل شاي ختامي سادلين بذلك الستار على المهرجان و المعرض الأولين. .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق