تابعنا على انستغرام

بشرى سارة لساكنة اقليم شيشاوة..في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، المستشفى الإقليمي بشيشاوة يتعزز بجهاز “سكانير”

عمر نفيسي
2018-02-25T15:26:55+00:00
الجهوية
عمر نفيسي26 نوفمبر 2017
بشرى سارة لساكنة اقليم شيشاوة..في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، المستشفى الإقليمي بشيشاوة  يتعزز بجهاز  “سكانير”

في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، و دعم الولوج للخدمات الإجتماعية و الصحية، تعزز المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة صباح اليوم الخميس 23 نونبرالجاري، بجهاز الاشعة المقطعية “سكانير ” ، من شأنه أن يوفر الكثير على ساكنة الإقليم التي ظلت منذ زمن بعيد تتكبد عناء و مصاريف التنقل في إتجاه المدن المجاورة من أجل إجراء فحوصات جد بسيطة و في متناول الجميع، الشيء الذي لقي إستحسان الشيشاويين الذين عبروا عن مدى سعادتهم بهذه الخطوة التي تبشر بمستقبل زاهر للقطاع .سيمكن ساكنة إقليم شيشاوة من الإستفادة من خدمات هذا الجهاز و سيجعل الإقليم يضاهي كبريات المدن المغربية في مجال الصحة، فقط يبقى الإشكال المطروح في قدرة وزارة الصحة على توفير أطباء مختصين في الفحص بالأشعة، في ظل النقص المهول الذي تعاني منه في الأطباء.
وبحسب معاينة تساوت24 ، فإن الجهاز الذي تم تسليمه صباح اليوم لإدارة المستشفى الإقليمي بشيشاوة، تكلفت به شركة “Metec”، بأن تثبيته سيتم في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد توفير وتجهيز القاعة المخصصة لهذا الغرض من طرف فريق تقني تابع للمصالح المركزية للوزارة.
ويعد جهاز السكانير الذي سيتم إحداثه، قفزة نوعية ستمكن من التشخيص الدقيق لجسم المريض بأكمله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق