تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : منتدى شيشاوة للثقافة والفنون ينظم مهرجان شيشاوة للثقافات الشعبية في نسختها 11 على التوال …

عمر نفيسي
2018-02-25T15:33:14+00:00
الجهوية
عمر نفيسي9 نوفمبر 2017
اقليم شيشاوة : منتدى شيشاوة للثقافة والفنون ينظم مهرجان شيشاوة للثقافات الشعبية في نسختها 11 على التوال …

يعتبر مهرجان ” منتدى شيشاوة للثقافة والفنون “، أكبر مناسبة يعرفها المشهد الشيشاوي ، فهو يعود من جديد ابتداء من 10 الى 18 نونبر 2017 في مدينة شيشاوة …
حيث ستنظم سهرات موسيقية من المؤكد أنها ستمتع المتفرجين الذين يقبلون بكثرة على هذا الحدث الفني.
من خلال برنامج متنوع من مهرجان شيشاوة للثقافات الشعبية تحث شعار “المغرب وافريقيا : الهوية والثقافة والتنمية ” .وذلك بشراكة مع المجلس الجماعي والمجلس الاقليمي ومجلس جهة مراكش اسفي واسمنت المغرب “المزوضية” وشركة العمران والسلطات الاقليمية والمحلية ..
البرنامج على مدار الاسبوع كالتالي :
حيث سينطلق غدا الجمعة 10 نونبر بمسابقة لتجويد القران الكريم على الساعة التاسعة صباحا بمسجد عمر بن الخطاب، على الساعة الثالثة زوالا مقابلة لكرة القدم بالملعب البلدي ، وتكريم قدماء لاعبي النهضة الشيشاوية .
وفي يوم الأحد 12 نونبر ستحتضن القاعة المغطاة دوري وطني في رياضة “التايكونادو” ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وسباق للدراجات الهوائية على الساعة العاشرة، والتي ستنطلق أطوارها من مركز جماعة سيدي المختار، والوصول قرب القاعة المغطات ، وبالمساء موعد مع مسرحية وطنية بدار الطالب بشيشاوة.
وفي يوم الاثنين 13 نونبر انطلاق حملة النظافة طيلة أيام المهرجان بمختلف أحياء المدينة وشوارعها بشراكة مع شركة ” كازا تكنيك” وتليها افتتاح معرض للكتاب طيلة أيام المهرجان قرب مسجد النصر. وفي يوم الثلاتاء 14 نونبر في الثامنة مساءا مسرحية محلية بدار الطالب ، وفي يوم الخميس 16 نونبر من الأسبوع المقبل سيكون الجمهور الشيشاوي على موعد مع ألعاب وعروض الفروسية، إلى جانب استعراض جماعي للفرق الفلكلورية المحلية والوطنية والتي ستجوب مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة وسهرة فنية محلية تتخللها سمفونية فن طرب حمادة داخل الملعب البلدي. في اليوم الموالي الجمعة 17 نونبر تنظيم حملة التبرع بالدم بدار الطالب، واستئناف عروض الفروسية طيلة اليوم صباحا ومساءا وسهرة فنية كبرى في ليلة ذات اليوم بالملعب البلدي .وفي ختام الدورة يوم السبت 18 نونبر العاب الفروسية صباحا ومساءا ، وفي الساعة العاشرة صباحا زيارة لمركز المقاومة وجيش التحرير وعرض حول ذكرى المسيرة الخضراء بمركز المقاومة وجيش التحرير بالحي المحمدي قرب تجزئة الخير ،ونهايتها المسائية سهرة ختامية تجمع النجوم المغاربة من فنانين رئيسيين يحضرون من جميع الجهات، وفرق تقليدية وفنانين يمثلون المشهد الحالي، إلى جانب فرق محلية.
إن “مهرجان شيشاوة ” أكثر من مجرد سلسلة من الحفلات الموسيقية، إذ يعتبر في الأساس تظاهرة حاشدة تقوم من خلالها منتدى شيشاوة للثقافة والفنون في كل سنة بدعم وتشجيع الفن والثقافة بالمغرب، ومن ثم تشجيع قيم المشاركة والترفيه. كما أن للمهرجان تأثير اجتماعي واقتصادي كبير على المنطقة التي تستقبله، إذ أنه لا يخلق فضاء للترفيه فحسب بل يساهم أيضا في جذب السياح المحليين والأجانب مما يحرك العجلة الاقتصادية والرواج بالمنطقة. ويتم تسخير الموارد البشرية والتقنية واللوجستية اللازمة .

received 363433927429642 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق