تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عبد المجيد الكاملي عامل الاقليم يصل الى حل في المفاوضات الجماعية بين إدراة شركة منجم سكساوة وعمالها

عمر نفيسي
2018-02-25T15:34:55+00:00
الجهوية
عمر نفيسي25 أكتوبر 2017
اقليم شيشاوة :  عبد المجيد الكاملي عامل الاقليم يصل الى حل  في المفاوضات الجماعية  بين إدراة شركة منجم سكساوة وعمالها

افلح عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة بصفته رئيس اللجنة الإقليمية في المفاوضات الجماعية بخصوص نزاع الشغل القائم بمنجم سكساوة جماعة اسيف المال اقليم شيشاوة ، مساء اليوم الأربعاء 25 أكتوبر، حيث تم التوافق بين شغيلة شركة منجم سكساوة ومديرها، وفض النزاع القائم وعودة العمال لإستئناف العمل، في لقاء محوري احتضنته قاعة الإجتماعات بمقر عمالة شيشاوة، ترأسه عبد المجيد الكاميلي عامل الإقليم بحضور مناديب العمال ، ومفتش الشغل بالمديرية الجهوية للطاقة والمعادن ، والمدير الجهوي للمفتشية الجهوية للشغل ورجال السلطة المحليين .
وبحسب التقرير الصادر عن اللجنة الإقليمية، فقد تم التوافق بين الأطراف المتنازعة على استئناف العمل ابتداء من يوم غذ الخميس 26 اكتوبر ، والتزام إدارة الشركة أدائها متأخرات الأجور المستحقة على دفعتين، 75 في المائة خلال الفترة المتراوحة مابين 3 و6 من شهر نونبر 2017، و 25 في المائة من الاجر المتبقى بتاريخ 21 نونبر 2017، وفي حالة توفر الشركة على السيولة المالية قبل الآجال المحددة، سيتم صرفها في آنها.
بالإضافة تم الإتفاق خلال هذا الإجتماع على تكوين لجان محلية ستعقد أولى لقاءاتها يوم الجمعة المقبل بمقر الشركة، قصد تدارس باقي نقط الملف المطلبي من بينها تحسين الخدمات الصحية ، ومكافآت نهاية الخدمة وتحسين بيئة
العمل..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق