تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عمالة شيشاوة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار تنظم الدورة الاولى للاستثمار بالاقليم تحث اشراف عامل الاقليم عبد المجيد الكاملي ….

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2412 أكتوبر 2017
اقليم شيشاوة :  عمالة شيشاوة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار تنظم  الدورة الاولى للاستثمار بالاقليم تحث اشراف عامل الاقليم عبد المجيد الكاملي ….

نظمت عمالة شيشاوة بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار الدورة الأولى للاستثمار بإقليم شيشاوة ،تحث اشراف عامل الاقليم عبد المجيد الكاملي ، اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، تحت شعار :”اقليم شيشاوةوجهة رائدة للاستثمار” ، بحضور عدد من المستثمرين الأفراد ، ورواد الأعمال أصحاب الفرص الاستثمارية الواعدة. في مختلف المجالات ، بالقاعة الإجتماعات الكبرى بالعمالة. هذا اللقاء الإستثماري يهدف لمساعدة ودعم رواد الأعمال في الاقليم لإيجاد تمويل لمشاريعهم، وسبل تعزيز النمو الاقتصادي وإحداث فرص الشغل.
ويأتي اللقاء ضمن مساعي العمالة الرامية الى تمكين رواد الأعمال والمستثمرين الأفراد من التواصل الفعّال وبناء شراكات استراتيجية مستدامه لدعم وتطوير إنشاء مشاريع تقنية ناجحة في الاقليم ، حيث يهدف تنظيم لقاءات المستثمرين إلى تسهيل الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال ، حيث تساعد في سد الفجوات التمويلية وتخطي العقبات التي تعوق انتقال المشاريع من مجرد أبحاث إلى مشاريع قائمة، وذلك بالمساهمة في تمويل ودعم رواد الأعمال في الاقليم.
وجدد عبد المجيد الكاملي في كلمته الافتتاحية خلال هذا اللقاء الذي تميز بمشاركة عدد من المسؤولين عن الصعيد الجهوي والاقليمي و بحضور رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بايمنتانوت ،والمنتخبين والفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين وممثلي النسيج المهني والمجتمع المدني ،ورؤساء المصالح الخارجية المدنية والعسكرية ، التأكيد على العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس للإقليم ولساكنته، مبرزا أن الإقليم يزخر بإمكانيات طبيعية وبشرية مهمة، جديرة باستغلالها وتثمينها.
حيث ذكر عبد المجيد الكاملي في كلمته بأهم المنجزات على صعيد الإقليم في ما يخص المشاريع الكبرى و البنية التحتية التي خصت جميع المجالات ،كالصحة ، التعليم، الرياضة ، السياحة ، الفلاحة ،الاستثمار ،كما أكد على انخراطه الفعلي في العمل الرامي في توفير الأرضية الملائمة للاستثمار ، ودعمه الكامل لكل المبادرات الرامية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي أرادها عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله ،كما التزم أيضا في الوقوف إلى جانب المستثمرين الوطنيين والأجانب على حد سواء من اجل تسهيل كل الصعاب التي قد تحول دون تمكينهم من انجاز مشاريعهم .
وفي هذا السياق، أشار العامل إلى أن الرقي بالوضعية الاقتصادية للإقليم وتحسين ظروف عيش السكان يمر عبر تعزيز قدرته على جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، من خلال تحسين مناخ الأعمال ووضع حزمة من الحوافز، وإحداث صندوق لدعم الاستثمار باقليم شيشاوة، فضلا عن تعبئة الاعتمادات المالية الضرورية لإنجاز مشاريع بالقطاعات الواعدة، من قبيل السياحة والصناعة التقليدية والبناء والزراعة والخدمات .
وحث العامل جميع المشاركين على الإسراع بحل المشاكل الموجودة وتوحيد جهودهم لتسريع وتيرة إنجاز الأوراش المفتوحة وتقوية جاذبية وجهة الاقليم، لافتا إلى أن اجتماعا سينظم مستقبلا بين مختلف الفاعلين القطاعيين المعنيين بالبرامج التنموية التي سيتم إطلاقها، بهدف وضع مخطط عمل ملموس وخرائط تقنية للمشاريع قيد الإنجاز.
من جهته، أبرز عامل إقليم شيشاوة الكاملي ، أهمية الموقع الإستراتيجي للإقليم ، مضيفا أن النشاط الاقتصادي بالإقليم يعاني من بعض المشاكل، وهو ما يتطلب تبني مقاربة متعددة الأوجه..
كما دعا إلى اتخاذ كافة التدابير الضرورية لتهيئة المناطق الصناعية بالاقليم ، بشكل يستجيب للمعايير الموضوعة ولانتظارات وتطلعات المستثمرين، ما من شأنه تشجيع خلق الثروات وفرص الشغل بالإقليم .
وشدد مجموعة من المتدخلين ،خلال اللقاء، على ضرورة تشجيع دور البنوك والمؤسسات الائتمانية في تمويل مشاريع التنمية الاقتصادية، وتقوية البنيات التحتية الأرضية ، وإحداث مؤسسات التكوين المهني المتخصصة، القادرة على توفير موارد بشرية مؤهلة، تكون في مستوى متطلبات سوق الشغل، وقادرة على مواكبة الدينامية الاقتصادية التي يشهدها الإقليم.
وفي الختام الدورة تم تدشين المركز الجهوي للاسثتمار مراكش اسفي ملحقة شيشاوة على طريق الوطنية رقم 8 اكادير بمركز شيشاوة ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق