تابعنا على انستغرام

اقليم الصويرة: الجمعية المغربية لحماية الارث الطبيعي تنظم الدورة الاولى لمهرجان اركان احاحان بجماعة سميمو …

تساوت 24
الجهوية
تساوت 244 سبتمبر 2017
اقليم الصويرة: الجمعية المغربية لحماية الارث الطبيعي تنظم الدورة الاولى لمهرجان اركان احاحان بجماعة سميمو  …

تستعد جماعة سميمو التابعة لعمالةالصويرة ،لاحتضان الدورة الأولى لمهرجان أركان احاحان والذي سينعقد هذه السنة تحت شعار”معا لتثمين شجرة الأركان “،وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 10 شتنبر المقبل .
وتهدف هذه التظاهرة التي تنظمها الجمعية المغربية لحماية الإرث الطبيعي ،إلى تثمين سلسلة الأركان ،مما يجعل منها رافعة للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية للساكنة المحلية .فضلا عن خلق فضاء للتبادل الثقافي و تلاقح الأفكار ،إضافة إلى مواكبة الهيئات المهنية والتعاونيات ،من خلال برمجة عدد من الورشات الموضوعاتية ،والإسهام في الإشعاع السياحي لمنطقة سميمو بحاحا .
ويتضمن برنامج هذه الدورة ،سلسلة من المحاضرات و الورشات و الموائد المستديرة جسدتها ندوة تحت عنوان “قبيلة إداويسارن بين غنى الإرث الطبيعي والعمق الثقافي التاريخي ” ،سيؤطرها الدكتور محمد أوبيهي ،وأخرى تحت عنوان “أعلام حاحا وثوراتهم العالمي ” والتي سيشرف عليها الدكتور محمد علوان. بالإضافة إلى عرض المنتوجات المحلية كأركان ومشتقاته ،وزيارات ميدانية و عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية ،والمتجلية تكريم كل من ،الوزير الأول السابق إدريس جطو ،الفنان العالمي سعيد تغماوي ، الإعلامي الحبيب العسري ،مدير الإذاعة الجهوية بأكادير ،ميا مايسترو مجموعة عواد حاحا ،نجاة بلعربي أصغر فارسة في المغرب،الفنان الامازيغي أحمد بيزماون ،الرايس مولاي احمد إحيحي والدكتور محمد أوبيهي .كما سيتناول المشاركون في الندوات ،عدد من القضايا المرتبطة بتيمة المهرجان .
وفي جانب التنشيط ،يراهن المنظمون على إقامة أنشطة ترفيهية ،تتضمن التبوريدة ،مسابقة أحواش،استعراض الفرقة النحاسية للكشفية النحاسية .فضلا على ثلاثة سهرات موسيقية يحييها فنانين سطع نجمهم في الساحة الوطنية ،مثل عائشة تاشنويت ،مجموعة إمغران ،الرايس الطاوس ،الفنان الباريزي هشام أمين ، فاطمة الشلحة ،أحواش عواد ميا ،و مجموعة شباب كناوة تمنار .إلى جنب الفنان مولاي احمد احيحي وأحواش تمنار باحمو لحسن و الفكاهيين بوشعيب أبعمران وشاوشاو .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق