تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :الملتقى الاول لساكنة قبيلة تكنة والرقيبات للتعريف بالمنطقة وصلة الأرحام …

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2410 أغسطس 2017
اقليم شيشاوة :الملتقى الاول لساكنة قبيلة تكنة والرقيبات  للتعريف بالمنطقة وصلة الأرحام …

نظمت جمعية احفاد قبيلة تكنة للدفاع عن الوحدة الوطنية الملتقى الاول بدوار زكارة جماعة مجاط اقليم شيشاوة . رغم المسالك الوعرة وبعد المسافة إلا أن أبناء القبيلة من كل مدن الصحراء كانو في الموعد بحضورهم الوازن.
بدأت أنشطة برنامج الملتقى باستقبال الضيوف الكرام من منتخبين بمجموعة من الجماعات القروية و ورئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة ونائبه والنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية والنائب الاول للرئيس ومستشارين، ومجموعة من شيوخ وكبار القبيلة، بالاضافة للساهرين على تنظيم وسلامة الملتقى الذي يعرف جمهور غفير رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطة المحلية من بينهم شيوخ القبيلة وأعوان السلطة .كما عرف الاستقبال أهازيج فكلورية محلية و ألعاب فروسية من عدة سربات من جميع جهة الاقليم …
حيث تخلل هذا الملتقى فقرات متنوعة ومداخلات قيمة أدارها وأعدها مكتب الجمعية و نخب القبيلة، صبت معظمها على الدور المتوخى من تنظيم الملتقى بالتعريف بالمنطقة من اجل فك العزلة التي عانت منها منطقة تكنة لسنوات عدة ،وكذلك الغاية الأسمى من الملتقى في صلة الأرحام بين كل مكونات القبيلة واستغلال طاقاتها للنهوض بالمنطقة.
فنسخة ملتقى قبيلة تكنة والرقيبات اعتبرها الجميع بداية الانطلاقة وان القادم سيكون أفضل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق