تابعنا على انستغرام

بوادر نجاح الدورة الواحد والعشرين لموسم سيدي رحال البودالي تلوح في الأفق ، وجريدة تساوت 24 تواكب هذا التميز عن كثب .

تساوت 24
2017-07-27T07:53:11+01:00
الاقليمية
تساوت 2427 يوليو 2017
بوادر نجاح الدورة الواحد والعشرين لموسم سيدي رحال  البودالي تلوح في الأفق ، وجريدة تساوت 24 تواكب هذا التميز عن كثب .

مند اليوم الأول تبدو فقرات موسم سيدي رحال مركبة ومتناسقة ومحكمة وقد وفد إليه وكعادته العشرات الآلاف من المستفيذين من أنحاء القبائل المجاورة تلك التي لها عهد قديم بالموسم مند مئآت السنين وأخرى دأبت على زيارته حديثا منذ إحياءه من طرف الشريف الحاج عبد الرحيم واعمرو ويقوم على رأس هذا التنظيم الباحث الأنثروبولوجي المهتم والخبير بثرات المنطقة الأستاذ عباس فراق.
وتماشيا مع طريقة نظم فقرات هذا الموسم الشيقة حضر النائب البرلماني ورئيس المجلس الإقليمي الحاج عبد الرحيم واعمرو أطوار الكرنفال الذي شق قلب المدينة بأهازيج من الثراث المغربي ليستقر بعروضه في ساحة الأسد والتي نقلتها كاميرا جريدة تساوت 24 نقل مباشر حي وقام النائب البرلماني والوفد المرافق له بزيارة إلى المحرك ليحضر صليات بعض السربات ، ولعل أن في هذا المقام يجب ذكر عدد السربات الموجودة خلال اليوم الأول حسب مصدر عليم ومقرب ، حيث بلغت السنة الماضية 120سربة مما ارتأى المنظمين إلى تقليص العدد هذه السنة والاحتفاظ بالثلثين منها نزولا عند رغبة بعض المقدمين الذين لم يبلغ دورهم سوى مرة واحدة خلال عمر الموسم. واختتم اليوم الأول بسهرة فنية أحياها فنانين محليين ووطنيين نقلت أطوارها جريدة تساوت 24 على المباشر لتبدوا بوادر النجاح تلوح في أفق هذا المهرجان منذ اليوم الأول من خلال التنظيم المحكم وتجاوب الجمهور مع فقرات الموسم.

received 1415531065151450 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق