تابعنا على انستغرام

الاستاذ عبد المجيد الدحاني المحامي بهيئة البيضاء وابن مدينة القلعة يحاضر اكاديميا وقانونيا في مشكل تفويت اراضي الجموع بالاقليم .

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي6 يوليو 2017
الاستاذ عبد المجيد الدحاني المحامي بهيئة البيضاء وابن مدينة القلعة يحاضر اكاديميا وقانونيا في مشكل تفويت اراضي الجموع بالاقليم .

بدعوة من الفرع الاقليمي لحزب الاستقلال بمدينة قلعة السراغنة ألقى يومه الخميس بمقر فرع الحزب بالمدينة ألقى الاستاذ عبد المجيد الدحاني محام بهيئة البيضاء محاضرة خصصها لمسألة تفويت اراضي الجموع بالاقليم .
في بداية محاضرته ركز المحاضر على سرد الجانب التاريخي لاراضي الجموع بالمغرب والاقليم كما ذكر بظهير 1919 والذي لايزال يحكم مسألة اراضي الجموع .
واثر ذلك تناول الاستاذ المحاضر المسألة القانونية لعملية تفويت اراضي الجموع وهو ماجعل يركز على معطى وحيدا ويتعلق الامر بالظاهرة المدروسة وهي قضية تفويت الارض البوكرينية والتي خلقت نقاشا حادا اعلاميا وشعبيا ولدى الاوساط الرسمية محليا وطنيا وجهويا.
وفي ختام هذا اللقاء الذي حضره مثقفون واكاديميون ومنتخبون وجمعويون فسح المجال لمداخلة الحضور والتي ركزت في اغلبها على موضوع ارض البوكرينية التي تم تفويتها لاحد المنعشين العقاريين.
received 680670258795362 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
received 680670228795365 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق