تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عبد المجيد الكاميلي عامل الاقليم يترأس استقبال قافلة المواطنة للدراجات الهوائية في نسختها التاسعة ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2411 مايو 2017
اقليم شيشاوة :  عبد المجيد الكاميلي عامل الاقليم  يترأس استقبال قافلة المواطنة للدراجات الهوائية في نسختها التاسعة ..

حطت صباح اليوم الخميس 11 ماي الجاري ، قافلة المواطنة للدراجات الهوائية رحالها بشيشاوة قادمة من مدينة ايمنتانوت ، ولقيت في استقبالها عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاميلي مرفوقا بالكاتب العام للعمالة محمد العطياوي ورئيس قسم الشؤون الداخلية هشام ايت دحوا ورؤساء المصالح الخارجية مدنية وعسكرية والسلطات المحلية و المجلس الجماعي بشيشاوة و النائب الاول للمجلس الاقليمي وعدد من رؤساء الجماعات الترابية بالاقليم ، كما قامت الجماعة بتنظيم حفل شاي على شرف المشاركين ، و بعد تم تنظيم مأدبة غداء على شرفهم قبل الانطلاقة في اتجاه مراكش الذي يعد مرحلة من هذا الطواف في نسخته التاسعة ، حيث اختارت لنسخة التاسعة “كلنا فداء الوطن من الكويرة الى طنجة” كشعار لها.
وتظم هذه القافلة 36 مشارك من مختلف المدن المغربية و من دول كمصر و السعودية وتعتبر النسخة هي التاسعة لقافلة المواطنة للدراجات الهوائية والتي كان ميلادها سنة 2008 وتهدف هذه القافلة الى ربط الصلة بين الشمال والجنوب والتحسيس بدور الشباب عبر مختلف المجالات بتلاحم شرائح المجتمع حول الوحدة الترابية.
وكان لساكنة مدينة شيشاوة نصيب من هذا التحسيس، الذي بادرت به قافلة المواطنة للدراجات الهوائية هذا فضلا عن حسن الاستقبال والضيافة الذي خصها عامل اقليم شيشاوة والسلطات المحلية والمجلس الجماعي لشيشاوة و الساكنة بالساحة قرب البلدية ، التي شهدت انطلاق حفل الاستقبال بالنشيد الوطني، تظمنت عبارات الترحيب بالمشاركين ضمن قافلة المواطنة للدراجات الهوائية ،وفقرات فنية من فن الحرارشة وعروض في رياضة الكاراطي لجمعية المسيرة للكراطي ، بالاضافة الى كلمة رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد هلال خص فيها بالترحاب والضيافة واهمية هذه التظاهرة الرياضية ..
وتلتها كلمة مدير القافلة رشيد ياسيني الذي ابدى من خلالها استحسانه بالاستقبال الذي خصه عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي و المجلس الجماعي و السلطات المحلية والامنية للمشاركين .و قال أن الهدف من تنظيم هذه القافلة٬ التي انطلقت من العيون جنوب المغرب في اتجاه الرباط عاصمة للمملكة المغربية هو ترسيخ ثقافة المواطنة وحب الوطن والدفاع عن وحدته الترابية وتنمية الثقافة التشاركية بين الشباب وتشجيع السياحة الداخلية.
received 290041304768905 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق