تابعنا على انستغرام

المهرجان الوطني للزجل ببن سليمان لسنة 2017 يكرم هامة زجلية تستحق التكريم…

تساوت 24
الجهوية
تساوت 246 مايو 2017
المهرجان الوطني للزجل ببن سليمان لسنة 2017 يكرم هامة زجلية تستحق التكريم…

يعتبر تكريم زجال مدينة الرماني الأستاذ بوعزة الصنعاوي في المهرجان الوطني للزجل الذي تنظمه وزارة الثقافة بإقليم بن سليمان وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة هو ٱلتفاتة لابد منها حيث أن الرجل شاعر زجال حقيقي وبتكريمه يشعر الشعراء الزجالون بقيمة الزجل لدى المسؤولين كموروث ثقافي مغربي يجب أن يحتل الدرجة الأدبية الأولى في رفوف المكتبة الوطنية ، بل بتكريم هذا الهرم يحس الشاعر الزجال بتثمين مجهوداته الجبارة المبدولة في نشر فن الزجل في بقاع الوطن والوطن العربي والعالم ،حيث وإذا كان الشعر ديوان العرب فالزجل ديوان المغاربة.
هذا وقد جاء تكريم المبدع الشاعر الزجال بوعزة الصنعاوي المستحق بدون منازع ، كأحد رواد القصيدة الزجلية والقصيدة الزجلية الساخرة عربونا على أن الوزارة استدارت وجهها إلى التجارب الزجلية الحقيقية التي ترقى بالزجل حد رُقِيِّها في فضاءات عوالمها الرحبة. وللإشارة فإن الشاعر الزجال بوعزة الصنعاوي قد شارك وأثث عدة مهرجانات وملتقيات شعرية زجلية وطنية ودولية ، ويعتبر هذا التكريم تكريسا لثقافة الإعتراف بتجربة هذا الزجال المتفردة وبمعجم المرگد الرماني المائز ، كما يعتبر مهرجان بنسليمان انتصارا للقصيدة الزجلية المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق