تابعنا على انستغرام

إقليم شيشاوة :”بلاغ توضيحي” ONSSA والمديرية الإقليمية للفلاحة ينفيان سقي دلاح شيشاوة بالمياه العادمة وتسميده ببراز البشر.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2429 أبريل 2017
إقليم شيشاوة :”بلاغ توضيحي” ONSSA والمديرية الإقليمية للفلاحة ينفيان سقي دلاح شيشاوة بالمياه العادمة وتسميده ببراز البشر.

نفت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية بجهة مراكش آسفي، في بلاغ مشترك مع المديرية الإقليمية للفلاحة بشيشاوة، أن يكون “الدلاح” المزروع بالإقليم يعرف استخدام المياه العادمة في السقي، أو مواد عضوية من البراز البشري في عملية التسميد، مشددة على أن “دلاح” المنطقة هذه السنة مازال محافظا على نفس جودته للسنوات الماضية، ولا يوجد به ما يشكل خطرا على المستهلكين.
وأكد البلاغ المشترك، الذي حصلت جريدة “تساوت24” على نسخة منه، بأن سبب الروائح الكريهة التي اشتكى منها سكان بعض الأحياء، سببه سماد عضوي يستخدمه صاحب ضيعة فلاحية متواجدة في المجال الحضري لمدينة شيشاوة، لا تتجاوز مساحتها 3 هكتارات، وأنها لا تنتج فاكهة البطيخ الأحمر (الدلاح)، إنما تنتج بعض الخضراوات مثل الباذنجال، إضافة إلى الشمندر الأحمر، والفص، كما تضم أشجار الزيتون.
وأكد المصدر ذاته، بأن هذه البقعة لا يتم أبدا سقيها بالمياه العادمة، فيما تحاشى البلاغ الحديث عن طريقة تسميد الأرض والتي تعد موضوع اتهام الساكنة لصاحبها.

received 284926418613727 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق