تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : فرقة بيئية تابعة للدرك الملكي (الشرطة العلمية ) حلت بمدينة شيشاوة ها علاش ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2427 أبريل 2017
اقليم شيشاوة : فرقة بيئية تابعة للدرك الملكي (الشرطة العلمية ) حلت بمدينة شيشاوة ها علاش ..

حلت فرقة بيئية تابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، صباح اليوم الخميس 27 ابريل الجاري بإحدى الضيعات الفلاحية بشيشاوة، مرفوقة بلجنة محلية لأخد عينات من ثربة الضيعة لتحقيق فيها في مختر علمي ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بخصوص استعمال صاحب الضيعة المذكورة، البراز البشري في تسميد الثربة .
وبحسب معاينتنا تساوت24 مباشرة ، فإن الفرقة البيئية أخذت عينات من الثربة ومن ماء السقي ، من أجل إخضاعهما للتحاليل المخبرية، بتعليمات من النيابة العامة. كما ان الفرقة البيئية المذكورة استمعت إلى صاحب الضيعة وإلى بعض المتضررين القاطنين بجوارها. و بشهادة منا لم يتبت عليه انتاجه البطيخ الاحمر (الدلاح ) او زاعته في أرضه هدا الموسم …..
وجاء هذا بعدما توصل عامل إقليم شيشاوة بمجموعة من الشكايات من طرف مواطنين وجمعيات حقوقية و مدنية، اتهمت من خلالها صاحب الضيعة باستعمال البراز البشري في تسميد منتجاته الفلاحية، قبل أن يتم إيفاد لجنة محلية مختلطة مكونة من مصالح تابعة لوزارتي الفلاحة والصحة والسلطات المحلية ، عاينت بعض آثار الغبار المستعملة دي رائحة كريهة ، وشككت في الامر ، ليتقرر تجميد ترويج وبيع المنتوج الفلاحي للضيعة إلى حين إخضاعه للتحاليل المخبرية.
وتعود تفاصيل هذه القضية إلى الأسبوع ما قبل الماضي، عندما شهدت المنطقة هبوب رياح قوية، نقلت على إثرها روائح كريهة إلى عدد من المناطق بمدينة شيشاوة، خاصة الحي المحمدي، وحي المسيرة، وحي النهضة وتجزئة الزهراء، بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات العمومية، ضمنها مؤسسات تربوية….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق