تابعنا على انستغرام

ترحيل الحي الصناعي الى موقعه الجديد بأرض البصيري هو فعل إيجابي للمساهمة في حقن دماء التمدن للمدينة

تساوت 24
2017-04-13T22:09:07+01:00
الاقليمية
تساوت 2413 أبريل 2017
ترحيل الحي الصناعي الى موقعه الجديد بأرض البصيري هو فعل إيجابي  للمساهمة في حقن  دماء التمدن للمدينة

ليس كما يروجون صناع الفتنة أن ترحيل الحي الصناعي بالعطاوية إلى أرض البصيري هو فعل يضر بالحرفيين والصناع به بل هو فعل يساهم بشكل أو بآخر في ضخ دماء التمدن للمدينة ثم إن منطقة البصيري ستكون هي العطاوية مستقبلا كما أن السوق الأسبوعي سينتقل عاجلا أم آجلا و لا يبعد على مركز المدينة إلا بثلاثة كيلومترات فقط .
كذلك سينعش كثير من الجماعات المجاورة وينتشلها من مستنقعات التهميش والهشاشة كجماعة العطاوية الشعبية وجماعة أولاد عراض .
هذا وقد أصبح الحي الصناعي الحالي نقطة سوداء تلطخ جمال المدينة وسلامتها حيث أنه أصبح مرتعا للمتشردين الذين يتخدون إيواءهم من المتلاشيات المتراكمة أمام الحوانيت كما أنه يجاور مصحة يفد عليها مرضى من الجهة كلها لتصفية دمهم فيزيد ضجيج الحي الصناعي آلاما عن آلامهم . ويقع وسط ساكنة عريضة قد قض مضجعها وقدموا عدة شكايات طالبين ترحيله.
لهذا فطن المسؤولون لعدم نفع تموقعه واختاروا له أرض البصيري ليجعلوا المدينة تتنفس الصعداء وتواجه تمدنها بأحسن الحلل …لكن من تشبتوا ببداوتهم رفظوا التطور والسرعة التي ينشدها مخطط الركب الحضاري الذي يتبناه المسؤولون. ورفظوا الترحيل فقط لعرقلة مسار التطور وتصريف أحقاد لا غير.

1 11 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق