تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي يشرف على أنشطة رياضية بإمنتانوت والمزوضية بمناسبة اليوم الدولي للرياضة..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 أبريل 2017
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم عبد المجيد الكاميلي يشرف على أنشطة رياضية  بإمنتانوت والمزوضية  بمناسبة اليوم الدولي للرياضة..

أشرف عامل اقليم شيشاوة السيد عبد المجيد الكاملي والكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ، صباح يوم الاحد 9 ابريل 2017 على انطلاق عدة أنشطة رياضية وذلك تخليدا لليوم الدولي للرياضة والذي يحمل هذه السنة شعار “للرياضة في خدمة التنمية والسلام”حيث ابتدأ الوفد العاملي الأنشطة من ملعب دار الشباب بامنتانوت الذي احتظن الدوري الرسمي العاشر في الكرة الحديدية تحث الرءاسة الفعلية لعامل اقليم شيشاوة الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية عصبة تانسيفت الجنوب ،نظمته جمعية للكرة الحديدية بشراكة مع المجلس الجماعي لإمنتانوت والمجلس الاقليمي تحث شعار ” العقل السليم في الجسم السليم ” . ثم توجه الوفد إلى افتتاح وزيارة القاعة المغطاة بإمنتانوت الذي عرف عدة عروض في فنون الحرب “الكراطي “ ومبارة في كرة القدم من فئة الكبار ، وعرض رياضي فني من المواهب الرياضية الشبابية .بعد ذلك توجه الوفد العاملي صوب جماعة المزوضية حيث أشرف السيد عبد المجيد الكاميلي والوفد المرافق له على انطلاق أنشطة رياضية في القنص والرماية ،التي نظمته جمعية المزوضية للقنص والرماية بشراكة مع المجلس الجماعي للمزوضية في دورها الاول . وشارك في هذه التظاهرة المتميزة عدد من الرماة من هواة القنص والرماية ينتمون لجمعيات عدة من مختلف مدن المملكة منها جمعية العطاوية الوحدة ، جمعية مزاكان الجديدة، جمعية اولاد تايمة ، جمعية سيدي الزوين ، جمعية الوداية ، جمعية ايت ملول ، جمعية الصويرة ، جمعية شيشاوة ، جمعية قلعة السراغنة ، جمعية اليوسفية ، جمعية اسفي ، جمعية مراكش ، جمعية ايمنتانوت .وانطلقت واستمرت لعدة ساعات خلال تنافس المشاركون حول من يكسر أكبر عدد من الأطباق ، بينما تابع التظاهر جمهور غفير ، ومحبوا القنص ، ومسؤولين محليين بالمزوضية ومجموعة من الفعاليات ، استمتعوا بمختلف مراحلها على وقع اصوات البنادق التي ملأت اجواء المكان. وفي الختام تم توزيع جوائز قيمة على الفائزين. جدير بالذكر أن عدد من الجمعيات المهتم برياضة الرماية بإقليم شيشاوة تبذل جهداً لرد الإعتبار لمثل هذه الرياضة، رغم إمكانيتها المحدودة الخاصة، والتي من المفروض أن تولي الجامعة الملكية للرماية اهتماما واسعا، إلا أن غيابها وجهلها لمجهود الجمعيات المذكورة لازال مستمراً ….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق