تابعنا على انستغرام

شؤون صحية من اقليم قلعة السراغنة…. قطاع الصحة العمومية بجميع مستشفيات الاقليم ومستوصفاته يسير نحو تحسن واضح خدماته والفضل يعود لحنكة المندوب الاقليمي للصحة الدكتور يونس لكريك ومجهودات ودعم المديرية الجهوية للصحة بالجهة

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 248 أبريل 2017
شؤون صحية من اقليم قلعة السراغنة…. قطاع الصحة العمومية بجميع مستشفيات الاقليم ومستوصفاته يسير نحو تحسن واضح خدماته والفضل يعود لحنكة المندوب الاقليمي للصحة الدكتور يونس لكريك ومجهودات ودعم المديرية الجهوية للصحة بالجهة

يسير قطاع الصحة العمومية باقليم قلعة السراغنة رويدا رويدا نحو الافضل ،وهكذا عرفت جميع مستشفيات الاقليم ومراكزه الصحية طفرة نوعية على مستوى العرض الصحي او الخدمات التي تقدمها تلك المراكز وقد تلمس المواطن السرغيني هذا الوضع عن كثب خصوصا بعد ان بات مشروع توسعة مستشفى السلامة الاقليمي قاب قوسين او اذنى من الانتهاء وهو ماسيجعل من هذا المستشفى مركزا استشفائيا وقطبا صحيا مهما في الاقليم والجهة ومجهزا باحدث التجهيزات والاطر الصحية والتمريضية والادارية.
ومنذ تعيين الدكتور يونس لكريك مندوبا لقطاع الصحة العمومية بالاقليم والرجل يسير بقاطرة الصحة نحو الافضل فالرجل يعمل طيلة 24/24 وطيلة الاسبوع وبدون توقف ساهرا على استمرار خدمات هذا المرفق العمومي ومايدعيه البعض من وجود فراغ اداري بقطاع الصحة بالاقليم ماهو الا تضليل كاذب لان الرجل راكم تجربة كبيرة ويشهد له الجميع بذلك كما يحظى قطاع الصحة بالاقليم بدعم كامل ومباشر من المديرية الجهوية للصحة بمراكش والتي تخص الاقليم بعناية فائقة على غرار اقاليم الجهة.
والمستقبل القريب يحمل العديد من المفاجآت السارة لساكنة الاقليم في ميدان الصحة العمومية مع قرب اكتمال اشغال بناء ميتشفى الامراض العقلية والنفسية بالقلعة الاول من نوعه بالمغرب وبشمال افريقيا والذي سيتوج مسارا من العمل الجاد لوزير الصحة العمومية البروفسور الحسين الوردي الذي يولي قطاع الصحة بالاقليم اهمية قصوى كما انه يتابع وبشكل يومي سير الاشغال بهذا الصرح الطبي العظيم .
والغريب في الامر ان بعض الاصوات النشازة لايروقها هذا التطور والتحسن في سير الخدمات بقطاع الصحة بالاقليم مما جعلها تتخوف على مصيرها وعلى سلوكاتها التي تصطاد في الماء العكر ووجهت سهام نقدها في توقيت وظرفية غريبة .
ولابد من التذكير ان قطاع الصحة العمومية بالاقليم سيعرف في القريب العاجل اتخاذ اجراءات حازمة ضد كل من يتلاعب بقضايا المواطنين الصحية خصوصا وان البعض يريد اسقاط مشاكل اقليم آخر على وضعية الاقليم الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق