تابعنا على انستغرام

في رثاء فقيدة مدينة واقليم قلعة السراغنة والدة عامل مكناس السيدة الفاضلة ام هيبة الطوكي ابنة القائد الشهير والتاريخي لمدينة قلعة السراغنة السيد احمد الطوكي في فترة الحماية الفرنسية… الراحلة مي هيبة كانت نموذجا للمرأة الصالحة ربت اجيالا وتواضعت لله في علاقتها مع الناس….وداعا مي هيبة وارقدي قريرة العين الى جانب الشهداء والصديقين ….وسلام عليك الى يوم تبعثين حورية من حوريات الجنة.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي20 مارس 2017
في رثاء فقيدة مدينة واقليم قلعة السراغنة والدة عامل مكناس السيدة الفاضلة ام هيبة الطوكي ابنة القائد الشهير والتاريخي لمدينة قلعة السراغنة السيد احمد الطوكي في فترة الحماية الفرنسية…  الراحلة مي هيبة كانت نموذجا للمرأة الصالحة ربت اجيالا وتواضعت لله في علاقتها مع الناس….وداعا مي هيبة وارقدي قريرة العين الى جانب الشهداء والصديقين ….وسلام عليك الى يوم تبعثين  حورية من حوريات الجنة.

خلف رحيل والدة عامل مكناس عبد الغني الصبار المفاجئ امس البارحة خسارة كبيرة في نفوس محبيها ومعارفها واهلها وجيرانها نظرا للسمعة الطيبة والاخلاق والخصال الحميدة التي كانت تتصف بها قبل وفاتها رحمة الله عليها.
الفقيدة مي هيبة هي سليلة اسرة عريقة النسب والدها هو القائد احمد الطوكي الذي حكم مدينة قلعة السراغنة فترة الحماية الفرنسية 1912 الى 1947 وعرف الرجل بالعدل والاحسان الى الفقراء واكرام الشرفاء حفدة الولي الصالح سيدي عبد الرحمن وهو ما جعله يوصي بدفنه داخل حرم الضريح نظرا لتعلقه بالشرفاء الرحاليين.
الفقيدة مي هيبة كانت رحمة الله عليها امرأة متدينة واجتماعية وكانت تسدي الخير للناس عموما ولاهلها خصوصا وكانت علاقتها اكثر انسانية مع جيرانها.
وما تسجية جثمانها الطاهر الثرى بضريح سيدي عبد الرحمن سوى عربونا على سيرورة العلاقة التاريخية التي جمعت والدها الراحل احمد الطوكي مع الشرفاء حفدة الولي الصالح سيدي عبد الرحمن.
ارقدي ياعزيزتي ويا أم المساكين في جنات الخلد نزلا عند ربك مطمئنة البال ومرتاحة النفس …
وداعا مي هيبة ….وبعد فراقك لن تقول الا مايرضي الله وقلوبنا تتحسر واعيننا تدمع….واننا بفراقك لمحزونون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق