تابعنا على انستغرام

يوميات موسم التبوريدة بجماعة العثامنة في نسختها الاولى…. اليوم الثاني يشهد حضورا كبيرا للزوار والمنظمون يقيمون حفل غذاء على شرف ضيوف الموسم من رجال سلطة ومنتخبين واعيان وجسم اعلامي محلي.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي19 مارس 2017
يوميات موسم التبوريدة بجماعة العثامنة في نسختها الاولى…. اليوم الثاني يشهد حضورا كبيرا للزوار والمنظمون يقيمون حفل غذاء على شرف ضيوف الموسم من رجال سلطة ومنتخبين واعيان وجسم اعلامي محلي.

في مواكبتها لفعاليات النسخة الاولى من موسم العثامنة للتبوريدة لاتزال جريدة تساوت 24 تسبق الاحداث لتنقل لقرائها ومتتبعيها كل التفاصيل الدقيقة عن الموسم الربيعي الاول بلعثامنة وقد شهد اليوم الثاني منه توافدا غير مسبوق للزوار حيث استغلوا بداية نهاية الاسبوع وتنقلوا رفقة اطفالهم الى معترك سباق الخيل والفنتازيا فالاجواء تغري بتتبع فقرات التبوريدة التقليدية والتي ادتها اسراب الخيول الكثيرة وسمع ذوي بارودها في جميع الانحاء وشاركت فرق موسيقية جوالة في تنشيط فقرات الموسم وانتشر الباعة والتجار على طول الطرق المؤدية الى الفعاليات عارضين سلعهم وخدماتهم على الزوار من بائع الاسفنج الى بائع الحلوى وبائع البخور والعطور.
وخلال اليوم الثاني نظمت جمعية الموسم حفل غذاء اقيم على شرف المدعويين وحضره رجال سلطة ومنتخبون واعيان ورجال اعلام وتخللته احاديث ودية دارت كلها حول تداعيات تاخر الامطار على الموسم الفلاحي بالاقليم وغابت عنه السياسة اذ لم يتكلم احد لا عن موضوع تشكيل الحكومة والسبب يعود الى رومانسية المكان الذي اقيم فوقه حفل الغذاء وهو مكان هادئ جدا ويمتاز بطبيعة خلابة اثارت كل الحاضرين وللاشارة فان موسم العثامنة سيختتم فعالياته يومه الاحد ليسدل الستار عن نسخة اولى وان كانت تجريبية فانها حفزت المنظمين على التفكير في النسخة الثانية والتي ستكون نسخة مطورة وببرنامج كبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق