اقليم شيشاوة : وأخيرا تفركعات الرمانة في شيشاوة الفلاحون يحتجون امام مقر مديرية الفلاحة ..

الجهوية
اقليم شيشاوة : وأخيرا تفركعات الرمانة في شيشاوة الفلاحون يحتجون امام مقر   مديرية الفلاحة ..


نظم العشرات من الفلاحين من دوار سي اعمارة جماعة المزوضية اقليم شيشاوة صباح اليوم الاثنين 27 فبراير 2017 ، وقفة احتجاجية امام مقر مديرية الفلاحة بشيشاوة . وقد حج العشرات من الفلاحين ضحايا اراضي التعونيات الثلاتة ، العوينة ، المسيرة ،الفتح ، بعد الترامي اشخاص عليها . قبل أن يحولوها مسيرة مشيا على الاقدام نحو مقر العمالة رافعين شعارات و منددين ضد سياسة التماطل والتسويف التي ينهجها المسؤولين اتجاه مطالبهم والمتمثلة في الاستفادة من أراضيهم التي يستغلونها مايزيد عن 40 سنة وتمكينهم من رسمهم العقاري بعد اداء ثمنها للدولة .
وكما صرح احد المحتجين في تصريحاته لتساوت 24 أن لوبيات وقفوا ضدهم ومتهما برلماني سابق وعامل سابق ورئيس جماعة سابق بعد عدم تتمت بيع لأحدهم اراضيهم الممنوحة لهم بظهير شريف .
ومن جهة أخرى حسب نفس المصرح سبب الاحتجاح هو عدم الرد على مراسلة توصلت بها المديرية الاقليمية للفلاحة من وزارة الداخلية ، بدعوى أن المراسلة لم يتوصلوا بها الا بعد ايام قليلة وهو الأمر الذي اكده مدير مديرية الفلاحة بشيشاوة خلال لقاء مع بعض من المحتجين . الذين قرروا تصعيد الموقف بعد تعمد عدد من المسؤولين الصمت ومحاولتهم اخفاء والتستر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق