تابعنا على انستغرام

:اقليم شيشاوة..عامل عمالة اقليم شيشاوة يعقد لقاءا تواصليا من أجل تناول الخدمات الصحية بالاقليم

تساوت 24
2017-02-03T20:04:14+00:00
الاقليمية
تساوت 243 فبراير 2017
:اقليم شيشاوة..عامل عمالة اقليم شيشاوة يعقد لقاءا تواصليا من أجل تناول الخدمات الصحية بالاقليم

احتضنت عمالة شيشاوة عشية يوم الخميس 2فبراير الجاري, لقاء تواصليا خصص في حل المشاكل الصحية بالاقليم بدعوة من السيد عبد المجيد الكاميلي عامل اقليم شيشاوة ‘ مع مندوبة الصحة بشيشاوة وأطباء الخواص والصيادلة لمد يد المساعدة في الخدمات الصحية ‘ التي يعيشها هذا القطاع من عدة مشاكل وللتغلب عليها .
ويأتي هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الاقليم ، تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي السامي في افتتاح الدورة التشريعية للسنة الحالية، والمتعلقة بتقريب الإدارة من المواطن ،وبعدالزيارات التفقدية المتكررة التي قام بها السيد عامل الاقليم للمراكز الصحية والمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة .
و قد حضر اللقاء الكاتب العام للعمالة، ،ورئيس الشؤون العامة بالعمالة.
وتمحور موضوع اللقاء حول الدور الذي تقوم به مختلف المؤسسات الصحية بشيشاوة بما فيه المستشفى الاقليمي محمد السادس، الذي عرف بالمناسبة، بمختلف الخدمات التي يقدمها ومستويات النجاح الذي تحققه تدخلات أطقمه الطبية بما يجعله مرجعا طبيا على الصعيد الوطني.
وتم خلال هذا الاجتماع، تقييم عرض العلاجات فيما يخص الموارد البشرية وتوسيع شبكة المؤسسات الصحية والمشاريع الجديدة المزمع إنجازها بالاقليم في سنة 2017، مع الإشارة إلى الإكراهات والمعيقات التي يواجهها قطاع الصحة محليا، خاصة على مستوى الخصاص في الموارد البشرية والتجهيزات الصحية .
وقدمت المندوبة الإقليمية للصحة عرضا حول الخريطة الصحية بشيشاوة والبرامج المسطرة من أجل تحسين جودة الخدمات، والذي يهم عدة محاور منها الخدمات الاستشفائية والتجهيزات الصحية والمشاريع المنجزة والمبرمجة.
وثمنت مختلف التدخلات المجهودات المبذولة من طرف المؤسسات الطبية، داعية في الوقت ذاته، إلى تضافر جهود كافة الأطراف (أطباء الخواص والصيادلة) بالاقليم وإ عطاء يد المساعدة لتجاوز المعيقات والرفع من مستوى جودة الخدمات الصحية.في المجال الحضري و القروي بالخصوص….
بالمناسبة وللاشارة فانها بادرة تحسب للسيد العامل عبد المجيد الكاميلي وهي اول مرة تشهد العمالة مند تأسيسيها بشيشاوة مثل هذا الليقاء لخدمة الصالح العام في تقييم خدمات الصحية وجودته بالاقليم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق