تابعنا على انستغرام

إقليم شيشاوة:حملة لتصحيح البصر والطب العام بدوار سيدي محمد صنبا جماعة سيدي محمد الدليل

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2422 يناير 2017
إقليم شيشاوة:حملة لتصحيح البصر والطب العام بدوار سيدي محمد صنبا جماعة سيدي محمد الدليل

نظمت جمعية الأفاق للتنمية الإجتماعية بجماعة سيدي محمد الدليل اقليم شيشاوة بشراكة مع الجمعية المغربية للصحة والتوعية بفاس. أيام طبية لتصحيح البصر والطب العام وذلك يوم 21 و 22 من يناير الجاري على الساعة 9 صباحا بمرافق مسجد دوار محمد صنبا التابع لجماعة سيدي محمد الدليل ، وذلك لفائدة المواطنين المحتاجين لتصحيح البصر والطب العام.
وقد تميز اليوم الأول من الحملة الطبية بإقبال لا بأس به من المواطنين الذين أتوا من جميع الدواوير الجماعة ، حيث بلغ عددهم أزيد من 320 مستفيد ومستفيدا في الأمراض المذكورة.وللإشارة قامت الجمعية المذكورة باستخلاص من المستفيدين مبلغ رمزي ، كما خصصت لفحوصات الطب العام 50 درهم ، و100 درهم لقياس النظر مع النظارات .وبعد علمها عدم المجانية تدخلت السلطة المحلية التي يمثلها رئيس دائرة شيشاوة وقائد قيادة السعيدات بإلغاء الاستخلاص واسترجاع المبالغ لأهلها . بدعوى أن القوافل الطبية تكون مجانية .
رئيس جمعية الافاق للتنمية الاجتماعية ، اعتبر في تصريح لجريدة تساوت24 الإلكترونية، أن الحملة الطبية تأتي في إطار البرنامج الجمعوي السنوي الوقائي والعلاجي الذي تسهر عليه الجمعية، حيث يشمل التحسيس والتشخيص والعلاج وختان الأطفال المعوزين؛ وذلك بعد توجيه دعوة عامة إلى ساكنة جماعة سيدي محمد الدليل اقليم شيشاوة .
وأضاف المتحدث أن الحملة الطبية الاولى ، التي استغرقت يومين والتي جنّد لها طاقم طبي مكون من 4 عناصر ويشمل أطباء وتقنيون مبصريين وممرضين، استهدفت 320 شخص منهم رجال ونساء وأطفال. وقد استفاد المواطنون المعنيون بهذه الحملة الطبية من قياس الضغط الدموي ونسبة السكري، وقياس نسبة الكولسترول في الدم، والحموضة في البول وقياس البصر، والطب العام والفحص بالصدى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق